الجولة الـ 14 لبطولة الرابطة الأولى: هيمنة في المقدمة وتعقيد في المؤخرة

Football
21/01/2022 - 20:10

واصلت أندية مقدمة الترتيب هيمنتها على مجريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في جولتها الرابعة عشرة التي جرت كل مبارياتها اليوم الجمعة, فيما تواصل أندية المؤخرة الغرق قبل ثلاث جولات عن نهاية مرحلة الذهاب للمنافسة.

وتمكنت اندية الصدارة من تحقيق الفوز بثلاثية كاملة و يتعلق الأمر بوداد بلوزداد و وفاق سطيف و شبيبة الساورة.

هذه الأخيرة تألقت بالفوز خارج الميدان و بالضبط في المدية, إلى جانب شبيبة القبائل العائدة بكامل الزاد من تلمسان (1-0), فيما يبقى شباب قسنطينة الخاسر الأكبر في هذه الجولة بعد تعادله مع اتحاد الجزائر (1-4).

و يواصل رائد الترتيب, شباب بلوزداد تربعه على كرسي الصدارة ب 30 نقطة, بعد سحقه لمولودية وهران (3-0) من توقيع بورديم و داداش و خلف الله.

أما "الحمراوة" فلم يجدوا حلا لمعضلتهم المتواصلة منذ انطلاق الموسم, حيث لا يزالون في المركز ال 15 بمجموع 12 نقطة المؤدي مباشرة للقسم الأسفل.

و كان أحسن إنجاز لجولة اليوم من نصيب شبيبة الساورة التي عادت من المدية بالفوز, أداء و نتيجة (3-0) تداول على تسجيلها كل من حميدي (30 و 49) و بلطرش (72) لتحتل المركز الثاني بمجموع (37 ن), فيما يبقى الأولمبي في سقوط حر بتسجيله الانهزام السابع على التوالي و الرابع بملعب الإمام لياس, حيث قذفت به هزيمة اليوم للمركز العاشر ب 14 نقطة, و غير بعيد عن منطقة الخطر.

و لم تفوت مولودية الجزائر فرصة استضافتها لهلال شلغوم العيد لتحقق الانتصار بهدف جاء من ضربة جزاء, نفدها بنجاح الهدف فريوي, تاركا فريقه في مركز الوصافة بفارق 3 نقاط عن حامل اللقب, شباب بلوزداد.

و نجح وفاق سطيف في تحاوز عقبة أمل الاربعاء بنتيجة (3-1) من أمضاء كل من زيتي (24), بكرار (45+3) و قندوسي, سمحت له بالتموقع في المركز الرابع ب 26 نقطة, و العودة مجددا في السباق نحو اللقب, بعد تحاوزه لمرحلة فراغ.

أما أمل الاربعاء فلا زال في وسط الترتيب (10 - 14 ن), بعد مرحلة صعبة مر بها في بداية الموسم, نتيجة عدم تأهيل ملعبه خلال الجولات الأولى, حيث كان يستقبل منافسيه في ملعب بوفاريك.

و نجح نادي بارادو ( 6 - 24 ن) في العودة لسكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية, بفوزه على اتحاد بسكرة بهدف ثمين لمهاجمه بوزوق, في انتظار خوض لقائيه المتأخرين.

أما ممثل منطقة 'الزيبان' فقد توقفت سلسلة نتائجه الإيجابية ليبقى في المركز الثامن بمجموع 22 نقطة.

و عادت شبيبة القبائل من سفريتها من تلمسان بالفوز بهدف ثمين لهداف الاف ريق بن سايح (د 28) ليمكن فريقه من الاستعداد بمعنويات عالية لمباراة يوم 26 يناير بتيزي وزو أمام روايال ليوبارز الاسواتيني في منافسة كأس الكونفدرالية.

بهذا الفوز يرتقي "الكناري" للمركز الخامس بمجموع 24 نقطة رفقة الباك و"سي اس سي", تاركا الوداد المحلي يتخبط في أسقل الترتيب, والذي يبدو أنه وضع القدم الأولى في القسم الأسفل حيث يبتعد عن أول فريق غير معني بالسقوط بسبع نقاط كاملة.

و لم يكن ملعب بن عبد المالك بقسنطينة, في صالح الفريق المحلي شباب قسنطينة الذي فرض عليه التعادل من طرف اتحاد الجزائر (1-1), حيث كان "السنافر'' متخللين في النتيجة منذ الشوط الأول بهدف لزواري (د 27) قبل أن يعودوا في النتيجة عن طريق البنيني كوكبو (90+5).

خلال هذا اللقاء, اهدر الشباب ضربة جزاء تصدى الحارس العاصمي بوط, كما خرج مدافعه, ميباراكو بالبطاقة الحمراء, لتضيع منه فرصة الصعود على البوديوم.

أما أبناء "سوسطارة", فقد نجحوا في افتكاك نقطة ثمينة سيكون وزنها من ذهب.

و عادت المباراتان الأخيرتان اللتان تخصان أندية أسفل الترتيب للفريقين المحليين سريع غليزان و نجم مقرة على حساب نصر حسين داي (2-1) و جمعية أولمبي الشلف (2-0).

و قد انتظر السريع الوقت بدل الضائع (90+4) ليفتك انتصارا هاما, بينما زاد نجم مقرة في تعقيد وضعية جمعية الشلف التي انفردت اليوم بالمركز ما قبل الأخير.

و ستجرى الجولة ال 15 يوم الثلاثاء المقبل والتي ستكون مبتورة من "الكلاسيكو" شبيبة القبائل- مولودية الجزائر, بسبب ارتباط الشبيبة بالالتزامات الإفريقية.