بعثة برلمانية ترصد واقع قطاعات التربية والتعليم العالي والشؤون الدينية بخنشلة

خنشلة: بعثة برلمانية استعلامية ترصد واقع قطاعات التربية والتعليم العالي والشؤون الدينية
15/01/2024 - 20:38

 

قامت بعثة استعلامية للمجلس الشعبي الوطني اليوم الاثنين بولاية خنشلة برصد واقع قطاعات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية والأوقاف من أجل رفعه إلى السلطات التنفيذية.

وأكد رئيس البعثة الاستعلامية للجنة التربية والتعليم العالي والشؤون الدينية والأوقاف بالمجلس الشعبي الوطني، عمر معمر، في تصريح صحفي بمقر الولاية، أن أعضاء البعثة "قاموا اليوم بزيارة 6 مؤسسات تابعة لهذه القطاعات واطلعوا عن قرب على الواقع المعاش بهذه المؤسسات وقاموا بتسجيل عديد الملاحظات المهمة التي سترفع لاحقا إلى الهيئات الوصية".

وأشار ذات المسؤول الى زيارة عدة مؤسسات تعليمية كثانوية شيهاني بشير الواقعة بوسط مدينة خنشلة والتي تحتاج إلى عمليات إعادة تأهيل أو مشروع القطب الجامعي 4.000 مقعد بيداغوجي الذي توقفت به الأشغال.

وأفاد المصدر أنه تم بالمناسبة الوقوف على مشاهد إيجابية بالمركز الثقافي الإسلامي إبراهيم أبو اليقظان الذي افتتح به بداية الأسبوع الجاري الموسم الدراسي الخاص بمشروع 500 حافظ وحافظة للقرآن الكريم، مشيرا إلى ضرورة التكفل بالمورد البشري.

وأشار إلى أن الزيارة شكلت مناسبة للقاء شركاء قطاعات التربية والتعليم العالي والشؤون الدينية والأوقاف حيث استمع أعضاء البعثة لانشغالات الأساتذة وممثلي جمعيات أولياء التلاميذ والنقابات وكذا التلاميذ والطلبة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios