مراد: ترقية الولايات المنتدبة إلى ولايات كاملة الصلاحية في غضون 2024

وزير الداخلية
21/01/2024 - 15:36

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، اليوم الأحد، عن ترقية هذه الولايات المنتدبة إلى ولايات كاملة الصلاحية في غضون السنة الجارية، كاشفاً عن تخصيص أغلفة مالية معتبرة لتكييف المقرات وتحضيرها.

بمناسبة تنصيبه رياض بن أحمد والياً منتدباً لبوسعادة إثر القرار الأخير لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضي بترقية سبع دوائر عبر الوطن إلى ولايات منتدبة، أكّد الوزير أنّ "الولايات المستحدثة مؤخراً لها علاقة بالمقاربة التنموية التي تنتهجها السلطات العليا للبلاد والقاضية بتقريب مركز القرار من المواطن وليس مجرد خلق للهياكل الإدارية".

وأبرز مراد أنّ "الهدف من ترقية هذه الولايات المنتدبة يعدّ تصوراً لخلق تنمية محلية، وتنويع الاقتصاد باستغلال الإمكانيات الفلاحية والصناعية والسياحية لهذه المناطق".

انتخابات المجالس الشعبية في الولايات المستحدثة بعد الرئاسيات

أفاد مراد: "يتم العمل على تنظيم انتخابات للمجالس الشعبية الولائية تخص الولايات المستحدثة والبلديات التابعة لها، وذلك بعد الاستحقاق الانتخابي الهام المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة".

وأسدى مراد تعليمات للوالي المنتدب لبوسعادة من أجل "دفع الحركة التنموية للمنطقة واستغلال كل قدراتها تنسيقاً مع والي ولاية المسيلة، ومختلف المسؤولين المحليين والمجتمع المدني".

من جهته، صرح بالمناسبة الوالي المنتدب لبوسعادة رياض بن أحمد أنه "سيعمل على القيام بالمهام المنوطة به على أكمل وجه".
وكان الوزير زار على هامش مراسم التنصيب مطار عين الدبس في بوسعادة، أين عاين مدى تقدم مشروع تكملة أشغال انجاز المدرج الجديد وكذلك الطرق الثانوية الفرعية المنجزة من طرف الشركة الوطنية "كوسيدار".

ووقف مراد على مدى تقدم أشغال إنجاز مقر الشرطة القضائية في بوسعادة، كما دشّن المقر الجديد للوحدة الثانوية للحماية المدنية المجاهد المتوفي لخضر حساني بالمدينة ذاتها.