الرئيس الكيني: "مهتمون بالعمل مع الرئيس تبون لإقامة علاقات ثنائية محورها التكامل الاقتصادي"

الرئيسان الجزائري والكيني
25/01/2024 - 18:51

أبرز الرئيس الكيني ويليام روتو، اليوم الخميس، اهتمامه بالعمل مع أخيه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لإقامة علاقات ثنائية بين البلدين محورها التكامل الاقتصادي.

أتى ذلك خلال حفل رسمي أقيم بميناء مومباسا، جرى فيه تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، بمنح الجزائر 16 ألف طن من الأسمدة إلى جمهورية كينيا، وتولّى سفير الجزائر لدى كينيا، الماحي بومدين، تقديم الهبة المذكورة باسم الحكومة الجزائرية.

وفي كلمته بالمناسبة، أعرب وزير الزراعة الكيني ميثيكا لينتوري عن "شكره الحار من حكومة وشعب كينيا إلى الجزائر وإلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على هذا التبرّع الثمين للغاية بالأسمدة التي تحتاجها كينيا لإنجاح موسمها الفلاحي".

وأكّد وزير الزراعة الكيني: "هذه المبادرة التضامنية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، تعزّز صرح علاقات الأخوة والتعاون التاريخية بين البلدين.

وأبرز لينتوري "اهتمام الرئيس الكيني ويليام روتو بالعمل مع أخيه السيد رئيس الجمهورية لإقامة علاقات ثنائية بين البلدين محورها التكامل الاقتصادي.

بدوره نقل سفير الجزائر لدى كينيا، الماحي بومدين، تحيات رئيس الجمهورية الحارة إلى أخيه الرئيس ويليام روتو واهتمامه الشخصي بتنمية العلاقات الثنائية بين الجزائر وكينيا.