كان 2021: تأهل السنغال للدور ربع النهائي على حساب الرأس الأخضر 2-0

السنغال
25/01/2022 - 19:59

تأهل المنتخب السنغالي لكرة القدم الي الدور ربع النهائي لكاس إفريقيا للامم2021 بع فوزه على الراس الأخضر بنتيجة (2-0) الشوط الأول (0-0) ، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء ببافوسام (الكاميرون) .

وجاء الهدف الأول للمنتخب السنغالي عن طريق ساديو ماني، في الدقيقة 64، بعدما استلم نجم ليفربول الإنجليزي، الكرة داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية ارتطمت في العارضة وسكنت الشباك، وفي الدقيقة 93 جاء الهدف الثاني عن طريق بامبا ديانغ، بعد انفراد تام بحارس مرمى كاب فيردي.

الشوط الأول شهد سيطرة كاملة للمنتخب السنغالي، لكن دون أي جدوى على مرمى المنافس إذ لم تكن هناك أي خطورة باستثناء فرصة وتسديدة ساديو ماني، بعد مرور دقيقتين فقط، لكن القائم الأيسر لحارس الرأس الأخضر تعاطف مع الرأس الأخضر، وحرم أسود التيرانغا من تسجيل هدف محقق.

وشهدت الدقيقة 20 بطاقة حمراء للرأس الأخضر، بعد عودة حكم اللقاء الجزائري بن براهم، لتقنية الفيديو إذ ألغى البطاقة الصفراء واستبدالها بالحمراء، لباتريك أندرادي، بسبب تدخله العنيف مع لاعب السنغال.

الشوط الثاني بدأ بهجوم قوي من قبل لاعبي المنتخب السنغالي، بحثا عن الهدف الأول، وفي الدقيقة 55 توقفت المباراة بعد اصطدام قوي بين الحارس فوزينها وماني، على مستوى الرأس، ونزول الطاقم الطبي للمنتخبين.

ولجأ حكم المباراة لتقنية الفيديو من أجل اتخاذ القرار الصحيح، ليقرر طرد حارس مرمى الرأس الأخضر إذ رأى أنه تدخل بعنف على ساديو ماني.

وفي الدقيقة 65 نجح ساديو ماني في تسجيل الهدف الأول من داخل منطقة جزاء .

وشهدت الدقيقة 70 خروج ساديو ماني من المباراة، بسبب فقد توازنه، ليقرر الخروج من المباراة، ونزول بامبا ديانغ بدلا منه، والذي نجح في تسجيل الهدف الثاني لأسود التيرانغا.

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب السنغالي للدور ربع النهائي لينتظر الفائز من مباراة غينيا الإستوائية ومالي المقررة يوم غد الأربعاء.