زعلاني:الإذاعة الجزائرية آداة فعالة  لتكريس ثقافة حقوق الانسان

12/02/2024 - 12:01

 شدد رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان  عبد المجيد زعلاني على الدور الكبير الذي تلعبه الاذاعة الجزائرية في مجال  رفع الوعي الفردي والجماعي وحماية حقوق الانسان من خلال مختلف البرامج التي تقدمها.

و لدى استضافته هذا الاثنين ضمن برنامج "ضيف الصباح" عبر أمواج القناة الاذاعية الأولى عشية احياء اليوم العالمي للإذاعة أكد الدكتور زعلاني أن عمل الاذاعة لم يعد يقتصر على المهام التقليدية الموكلة اليها على غرار الادوار التثقيفية و الاخبارية بل أصبحت اليوم آداة فعالة  لتكريس ثقافة حقوق الانسان وغدت منبرا لنشر هذا الفكر  بمختلف أنواعه المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافي.

واسترسل المتحدث ذاته قائلا " اهم شيء في الاذاعة أنها تصل الى مختلف الأماكن وهي وسيلة فعالة جدا لنشر الأفكار وبالتالي نشر ثقافة حقوق الانسان لجميع فئات المجتمع دون  أي تمييز ".

 وأكد زعلاني على أن الاذاعة شريك أساسي لمختلف القطاعات ومنبر حر لجميع القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية  الوطنية والدولية  منوها في السياق ذاته بمساهمتها الفعالة  عبر مختلف قنواتها ومحطاتها الجهوية  في ترسيخ هذا الفكر الانساني الذي رسخه دستور نوفمبر 2020 .

وفي ذات السياق أبرز الدكتور زعلاني  أن "حقوق الانسان معركة كبيرة وأحد معاول هدمها هو التضليل الاعلامي الذي تمارسه بعض الجهات والمؤسسات وعليه وجب مجابهة هذا التضليل بنشر الحقيقة والواقع بعيدا عن الكذب على المواطن "وهو ماتقوم به الاذاعة الجزائرية بكل شفافية ومصداقية .

من جانب اخر تطرق ضيف الصباح الى الدور الذي لعبته وسائل الاعلام  في تحريك الرأي العالم العالمي الذي اصبح يندد اليوم بالانتهاكات  الصارخة لحقوق الانسان في فلسطين جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر المنصرم