رابطة أبطال إفريقيا: شباب بلوزداد في مهمة شاقة بدار السلام أمام يونغ أفريكانز

شباب بلوزداد
24/02/2024 - 10:58

سيخوض فريق شباب بلوزداد، ممثل الجزائر في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، مقابلة صعبة في دار السلام، أمام نادي يونغ أفريكانز التانزاني، اليوم السبت، بملعب بن جامان مكابا على الساعة 17:00 لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة والتي تعتبر منعرجا حاسما للتأهل للدور ربع النهائي للمنافسة القارية.

ويبقى الشباب المتعادل (0-0) الاسبوع الماضي بميدانه أمام الأهلي المصري (حامل اللقب)، مطالبا بالظهور بوجه أفضل أمام يونغ أفريكانز الذي يتقاسم معه المركز الثاني بمجموع 5 نقاط.

وسيكون الرهان هاما لأشبال المدرب البرازيلي، ماركوس باكيتا الذين عليهم حسن تسيير هذه الخرجة التي قد تفتح لهم أبواب التأهل للدور المقبل.

ويقول المدافع الأوسط سفيان بوشار العائد للشباب خلال المركاتو الشتوي الأخير بعد تجربة قصيرة قضاها مع العربي الكويتي"تبدو المباراة صعبة لأول وهلة، لكن اللاعبين واعون بالمهمة الملقاة على عاتقهم. الأهم في مثل هذه المواعيد، الحفاظ على التركيز من أجل العودة بنتيجة جيدة تسمح لنا بالحفاظ على كل حظوظنا".

وبخصوص التعداد، سيكون نادي حي "العقيبة" منقوصا من خدمات الجناح محمد إسلام بكير الغائب لأسباب إدارية والحارس رايس مبولحي المصاب.

وسيواجه رفاق القائد شعيب كداد المتواجدون منذ يوم الثلاثاء بالعاصمة دار السلام، تشكيلة تانزانية تمر بفترة جيدة، حيث لم تنهزم منذ عشر مباريات في كل المنافسات.

وتعود آخر هزيمة للاعبي المدرب ميغال أنوجال غاموندي الذي سبق له أن تولى العارضة الفنية لبلوزداد، إلى 24 نوفمبر لدى تنقله إلى الجزائر لمواجهة الشباب (3-0) لحساب الجولة الأولى.

ويشكل نادي يونغ أفريكانز الذي يحتل صدارة البطولة التانزانية وبفارق 7 نقاط عن ملاحقيه المباشرين، منافسا عنيدا لممثل الكرة الجزائرية المطالب بدوره باعتماد خطة قوية وموحدة لاجتياز هذه العقبة الهامة.

وسيدير هذه المباراة الحكم المالي بوبو تراوري بمساعدة سايدو تياما (بوركينا فاسو) وماديبو ساماكي (مالي). أما الحكم الرابع  فهو عصمان دياكيتي (مالي).

وفي المباراة الأخرى للمجموعة الرابعة، اقتنص الأهلي المصري فوزا مهما على حساب مضيفه ميدياما الغاني بنتيجة 1-0، اليوم الجمعة على ملعب (بابا يارا) في مدينة كوماسي، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

وسجل للأهلي، نجمه حسين الشحات في الدقيقة 48 من عمر اللقاء الذي شهد تألق لافت للحارس مصطفى شوبير بجانب ياسر إبراهيم قبل مغادرته مصاباً.

وبفضل هذا الفوز رفع الأهلي المصري، بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، وأصبح على بعد خطوة من التأهل لربع النهائي، حال فوز شباب بلوزداد أو يانغ أفريكانز في مواجهة اليوم.

ويمتلك شباب بلوزداد 5 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، بفارق الأهداف عن يانغ أفريكانز، بينما يحتل ميدياما المركز الأخير بقيادة مدربه إيفانز أدوتي برصيد 4 نقاط.  

ويتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي للمنافسة.