أستراليا "تشعر بالرعب" من مجزرة "شارع الرشيد" وتدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار

أستراليا "تشعر بالرعب" من مجزرة "شارع الرشيد"
01/03/2024 - 14:41

أعربت أستراليا عن شعورها ب "الرعب" من المجزرة التي إرتكبتها قوات الإحتلال الصهيوني في "شارع الرشيد" بمدينة غزة بحق مواطنين فلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات، ما أدى إلى إستشهاد وإصابة العشرات، حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و قالت وزيرة الخارجية الأسترالية, بيني وونغ, في بيان لها, أن بلادها "تشعر بالرعب من الكارثة التي وقعت في غزة, والأزمة الإنسانية التي أدت إليها", لافتة إلى أن هذه الأحداث "تؤكد دعوة أستراليا منذ أشهر إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية".

و من هذا المنطلق, طالبت بيني وونغ بحماية المدنيين الفلسطينيين, مضيفة أنه "يجب أن تصل المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الذين في أمس الحاجة إليها".

و ذكرت أن أستراليا تقدم 5ر46 مليون دولار أسترالي (30 مليون دولار أمريكي) كمساعدات إنسانية تشمل الغذاء والماء والدواء والمأوى, وسيتم الإعلان عن دعم إضافي عاجل في الأيام المقبلة.

و جدير بالذكر, أن السلطات الصحية في غزة قالت, أمس الخميس, إن حصيلة "مجزرة" شارع الرشيد غرب غزة, ارتفعت إلى 112 شهيدا و760 إصابة, لافتا إلى أن الطواقم الطبية تتعامل مع عدد من الحالات الخطيرة بإمكانيات محدودة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios