الجولة الـ16: شبيبة الساورة تضيق الخناق على شباب بلوزداد

Football
30/01/2022 - 09:43

نجح الوصيف شبيبة الساورة في تشديد المطاردة بفوزه خارج الديار على نصر حسين داي (2-1)، مستغلا سقوط الرائد شباب بلوزداد "المفاجئ" في نجم مقرة (0-1).

وانفرد وفاق سطيف بالصف الثالث إثر إطاحته باتحاد بسكرة (2-0)، في حين حقق نادي بارادو أكبر نتيجة باكتساحه شلغوم العيد (6-2)، اليوم السبت، لحساب مباريات الجولة الـ 16 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

نجح الوصيف شبيبة الساورة في تحقيق عملية جيدة بالعاصمة حينما أطاح بمضيفه نصر حسين داي (2-1)، مستغلا "هشاشة" أصحاب الضيافة الذين تقدموا في النتيجة مبكرا عبر عرجي (د 5)، لكن "النسور" البشارية عرفت كيفية العودة ومباغتة "النصرية" بفضل تألق الهداف عمار ملال (د 77 و د 90+2)، مهديا كامل الزاد لأبناء الجنوب الذين عززوا وصافتهم (31 ن) و يضيقون الخناق على المتصدر شباب بلوزداد بفارق خطوتين فقط.

ففي منطقة الحضنة، سقط الشباب البلوزدادي -دون سابق إنذار- في ميدان نجم مقرة (0-1)، ليتجمد عداد الرائد عند النقطة الـ33 ويضع كرسيه على المحك في قادم الجولات، في حين سمحت نقاط المباراة لفريق "النجم" بالتنفس قليلا ببلوغه النقطة الـ16 في رصيده والتي دفعت به إلى غاية الصف الـ 11 في جدول الترتيب العام.

وفي الهضاب العليا، أحرز وفاق سطيف الأهم بفوزه على اتحاد بسكرة بثنائية نظيفة (2-0) ليحافظ بذلك على مردوده المستقر وينفرد بالصف الثالث بمجموع 30 نقطة بفارق ثلاث خطوات عن المتصدر.

أما أبناء "الزيبان" فقد تراجعوا إلى المركز السابع (25 ن).

وشهد ملعب الدار البيضاء بالعاصمة أكبر نتيجة لحساب هذه الجولة، حينما قصف نادي بارادو ضيفه هلال شلغوم العيد بسداسية مقابل هدفين (6-2)، وتفنن شبان "الأكاديمية" في السيطرة على تشكيلة الصاعد الجديد موقعين ثلاث أهداف في كل شوط، من بينها هدفي الدوليين تيطراوي (د 21) و مرزوقي (د 82).

وعلى ضوء هذه النتيجة يرتقي نادي بارادو نحو الصف الرابع (27 ن) بلقاءين متأخرين، في حين يواصل "الهلال" الغرق في مؤخرة الترتيب باحتلاله المركز قبل الأخير (الـ16، 13 ن).

وعكس التوقعات سقطت مولودية الجزائر في معقلها "5 جويلية" أمام أولمبي الشلف (1-2)، ففي وقت كان أنصار "العميد" يمنون النفس بفوز جديد يقربهم من صاحب الريادة، وقع المدافع المحوري حداد، في المحظور حينما سجل ضد مرماه (د 33)، مسهلا مهمة إحدى الفرق المهددة بالسقوط، التي انتصرت بهدف فوغلول (د 60) من ركلة جزاء.

وبهذا تراجعت "المولودية" نحو المرتبة الرابعة (27) مع لقاء متأخر، في حين انتعش عداد "الشلفاوة" الذين حققوا انتصارهم الثاني تواليا، ليحققوا قفزة نوعية في سلم الترتيب وضعتهم في الصف الـ11 (17 ن).

ثاني انتصار خارج الديار كان من نصيب اتحاد الجزائر الذي عرف كيفية الاستثمار في مشاكل المنافس بواقع (3-1)، أبرزها ثنائية المهاجم محيوص (د 10 و د 63)، وهو ما يساعد أبناء "سوسطارة" لمواصلة زحفهم نحو مقدمة الترتيب، حيث حط "الاتحاد" حاليا عند الصف السادس (26 ن) مع لقاء منقوص.

بالمقابل يتواصل النزيف الحاد الذي يتعرض له الأولمبي، بتسجيله الخسارة العاشرة على التوالي، ليتراجع مع فرق المؤخرة (الـ14، 14 ن).

وفي غرب البلاد، انتظر وداد تلمسان المواجهة المحلية ضد مولودية وهران (1-0)، ليستفيق نسبيا وينال ثلاث نقاط قد تساهم في تصحيح الوضعية وتفعيل انطلاقة جديدة لبقية المشوار في سبيل الخروج من قاع الترتيب (الـ18، 9 ن).

أما "الحمراوة" فليسوا بأحسن حال من جيرانهم، حيث تتواصل نتائجهم السلبية التي تضعهم حاليا في الصف الـ13 (15 ن).

وأخيرا، استغل أمل الأربعاء فرصة الاستضافة بقواعده للمرة الثانية تواليا لكسب ثلاث نقاط إضافية على حساب سريع غليزان (2-1)، ليصعد للمركز العاشر بمجموع 20 نقطة، بينما يبقى "السريع" مع الفرق المعنية بالسقوط باحتلاله المركز الـ16 (13 ن).

وتختتم هذه الجولة الـ16 يوم الأحد المقبل بإجراء لقاء شباب قسنطينة - شبيبة القبائل (14:30 سا).