الوزير الأول المالي: "الإرهاب السياسي والدبلوماسي والإعلامي يستهدفنا"

شوغال كوكالا مايغا
31/01/2022 - 11:43

دان الوزير الأول الانتقالي المالي شوغال كوكالا مايغا، هذا الاثنين، "الإرهاب السياسي والدبلوماسي والإعلامي" الذي يستهدف بلاده.

في كلمة ألقاها خلال افتتاح مهرجان القطن الإفريقي (فيباك) في كيتا، جنوب غرب البلاد، قال مايغا "إنّ كرامتنا غير قابلة للتفاوض"، مضيفًا "نحن ممتنون للجهود التي يبذلها شركاؤنا في بلادنا.والشعب المالي ليس بناكر للجميل، إلاّ أننا لا نقبل أن يداس علينا، ونتعرض للاحتقار".

وأشار كوكالا الى أنّ القادة الحاليين لمالي "يدركون ما هو جيد لبلدهم، ويطالبون من الجميع باحترام ذلك"، كما شدّد مايغا على أنه "بهذا الثمن فقط يمكن أن يستمر التعاون، ومن خلال الحفاظ على المصالح واحترام سيادتنا الكاملة والتامة".

وندّد قائد الجهاز التنفيذي المالي بهذه العقوبات "غير القانونية وغير الشرعية واللاإنسانية" التي تم فرضها على مالي في 9 جانفي الجاري.في إشارة منه إلى العقوبات التي فرضتها الشمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.

وتنظم الدورة السادسة من مهرجان القطن الإفريقي (فيباك) من قبل جمعية الشباب لتثمين القطن وتستهدف الترويج لمختلف المنتجات المشتقة من القطن، والرفع من القدرات المحلية لمعالجة وتصنيع "الذهب الأبيض".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios