الحمل بالقوة (الجائزة الكبرى لقطر): تتويج دولي جديد للجزائري أمين بوعافية

أمين بوعافية
17/03/2024 - 12:57

يواصل البطل العالمي الجزائري في رياضة الحمل بالقوة أمين بوعافية تألقه بفوزه بأول منافسة دولية له لسنة 2024 والمتمثلة في الجائزة العالمية الكبرى التي أقيمت بقطر وشارك فيها أبطال من 12 بلدا.

و حصل بوعافية على المركز الأول في فئة أقل من 140 كلغ، والثاني في التصنيف العام لجميع الفئات، خلال منافسة جائزة قطر الكبرى التي رغم أنها الأولى له في عام 2024، فقد اعتبرها نتيجة "جيدة".

وثمن البطل الجزائري، اليوم الأحد في تصريح لوأج، هذا الانجاز رغم أنه مقتنع أن النتيجة التي سجلها الأسبوع الماضي بعيدة نسبيا على أفضل إنجازاته في المجال ." صحيح أنني لم أرفع في المجموع أكثر من 900 كلغ، وهي نتيجة متوسطة، لكن بما أن هذه هي مسابقتي الأولى لعام 2024، فأنا أعتبرها نتيجة جيدة".

وتابع : ''الجائزة العالمية الكبرى لقطر هي بالنسبة لي مرحلة تحضيرية للمنافسات الكبرى المقبلة التي ستكون أكثر أهمية ومستواها أعلى، بدءا ببطولة بولندا الذي ستشهد مشاركة عدة أبطال عالميين محترفين من المستوى العالي"، مشيرا إلى أنه سيتعين عليه رفع أكثر من 1.000 كلغ في مجموع الاختصاصات الثلاثة للحمل بالقوة للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى خلال موعد بولندا.