الشلف: الإطاحة بشبكة إجرام وحجز قرابة 6 آلاف قرص مهلوس

مخدرات
17/03/2024 - 14:50

تمكّنت فرقة البحث و التدخل بأمن الشلف من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في ترويج المؤثرات العقلية، وحجز قرابة 6 آلاف قرص مهلوس.

أفاد بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية أنه في إطار مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، أوقفت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الشلف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و47 سنة، كانوا ينشطون ضمن شبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية و حجزت قرابة 6000 قرص مهلوس.

وجاءت هذه العملية عقب أبحاث وتحريات ميدانية استغلالاً لمعلومات عن النشاط الإجرامي لأفراد الشبكة الإجرامية، ثمّ عملية ترصد ومتابعة لتحركاتهم من طرف عناصر الفرقة، أسفرت عن توقيف إثنين منهم بالمدخل الشرقي لمدينة الشلف، وضبطهما متلبسين بحيازة كمية من الأقراص المهلوسة ذات منشأ أجنبي ومبلغ مالي من عائدات بيعها.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة، وبعد تفتيش مسكن أحد الموقوفين، تمكّن عناصر الفرقة من العثور على 5275 قرصاً مهلوساً كانت مخبأة بإحكام و مخفية بأرضية إسطبل.

وتمّ أيضاً توقيف عنصرين آخرين من أفراد هذه الشبكة الإجرامية على مستوى بلديتي الأبيض مجاجة والزبوجة، وضبط كمية من الكيف المعالج ومبلغاً مالياً من عائدات المتاجرة بهذه الممنوعات.

وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية بحق الموقوفين الأربع، تمّ تقدمهم أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة الشلف عن قضية "الحيازة، التخزين و الإتجار غير الشرعي في المؤثرات العقلية والمخدرات".