دورة الفيفا 2024: الخضر يعودون إلى التدريبات تحسبا لمواجهة "البافانا بافانا"

المنتخب الوطني لكرة القدم
24/03/2024 - 12:25

عاد المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بقيادة فلاديمير بيتكوفيتش سهرة امس السبت الى اجواء التدريبات تحسبا للمواجهة الودية الثانية التي تجمعه بمنتخب جنوب افريقيا يوم الثلاثاء المقبل (00ر22) بملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي، لحساب الجولة الثانية من الدورة الدولية الودية " فيفا سيري 2024" المتواصلة فعالياتها بالجزائر(22 الى 26 مارس 2024).

واوضح بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) عبر موقعها الرسمي ان  "المنتخب الوطني الجزائري عاد سهرة امس السبت بالمركز الفني بسيدي موسى الى اجواء التدريبات بمعنويات عالية بعد الفوز المثير على منتخب بوليفيا بنتيجة (3-2)، ليبدأ الاستعداد لمباراة هذا الثلاثاء ضد جنوب أفريقيا ضمن الجولة الثانية من فعاليات بطولة سيري فيفا (الجزائر 2024)".

واضافت الفاف ان الناخب الوطني فلاديمير بتكوفيتش قام خلال حصة الاستئناف بتقسيم التعداد إلى مجموعتين، حيث خضع اللاعبون الذين شاركوا ضد بوليفيا لحصة خفيفة في القاعة، بينما تدرب البقية بشكل عادي على أرضية مركز سيدي موسى.

وأشارت إلى ان الحصة التدريبية لسهرة امس السبت شهدت عودة سعيد بن رحمة للتدريبات الجماعية لأول مرة منذ بدء التربص، بالإضافة الى عودة حسام عوار بدوره إلى المجموعة بعد تعافيه من الإصابة بالزكام الذي أخر التحاقه بالتربص إلى الخميس الماضي.

بالمقابل،عرفت الحصة غياب رامي بن سبعيني عن استئناف التدريبات بسبب إصابته خلال المباراة الأخيرة وخروجه مضطرا، الامر الذي ادى الى خضوع لاعب دورتموند لفحوصات طبية معمقة مساء السبت على أن تعرف نتائجها هذا الأحد، على حد توضيح بيان الفاف.

وفي سياق متصل، كانت الهيئة الفدرالية قد اعلنت امس السبت في بيان مقتضب عن "منح الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش إذنا للمهاجم أمين قويري بمغادرة مقر تربص المنتخب بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى بالجزائر العاصمة، لأسباب عائلية".

وتضم دورة "فيفا سيري 2024" كلا من الجزائر (البلد المنظم) وبوليفيا وجنوب إفريقيا وأندورا، وانطلقت سهرة الخميس بملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة بمباراة جنوب إفريقيا بأندورا التي انتهت بالتعادل (1-1).

وفي المقابلة الاخرى، سيلتقي منتخب بوليفيا بنظيره من أندورا يوم غد الاثنين (00ر22) بملعب عنابة.