سطيف: ارتفاع عدد ضحايا انفجار محل لتخزين مواد التجميل بعين ولمان إلى 8 قتلى

انفجار عين ولمان بسطيف
01/02/2022 - 19:21

ارتفع عدد ضحايا الانفجار المتبوع بحريق الذي طال بعد ظهر اليوم الثلاثاء محلا لتخزين مواد التجميل بحي 583 قطعة ببلدية عين ولمان (جنوب سطيف) إلى 8 قتلى لقوا حتفهم متأثرين ، بحروق بليغة من الدرجة الثالثة وبالدخان الكثيف ، حسب ما ورد في حصيلة جديدة لمصالح الحماية المدنية.

و أكد المكلف بالإعلام و الاتصال بالمديرية الولائية لذات السلك النظامي، النقيب أحمد لعمامرة  لوأج بأن ضحايا هذا الانفجار المتبوع بحريق الذي طال منزل فردي به محل لتخزين مواد التجميل ثم انتشرت ألسنة اللهب إلى 4 منازل مجاورة بسبب شدة الرياح هم 3 نساء و رجلين اثنين (2) و ثلاثة (3) أطفال.

و قد تمكنت مصالح الحماية المدنية من إخماد النيران بشكل نهائي فيما تتواصل عملية الفرز و تقليب الأنقاض و الردوم الناتجة عن انهيار بعض الجدران و تراكم المواد المحترقة ، استنادا لما ذكره النقيب أحمد لعمامرة الذي أشار إلى أن مصالح الدرك الوطني و الشرطة مطوقين المكان لتسهيل عمليات النجدة في حال حدوث أي انهيارات في البنايات المتضررة.

و سخرت جميع الإمكانيات اللازمة من طرف مصالح الحماية المدنية ممثلة في فرق النجدة التابعة لعديد البلديات المجاورة على غرار عين آزال و قجال و سطيف وغيرها و 6 شاحنات إطفاء و 6 سيارات إسعاف لنقل الضحايا إلى مستشفى محمد بوضياف بعين ولمان.

و قد تنقل رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، كمال عبلة إلى عين المكان للوقوف على حجم الخسائر ثم الى مستشفى محمد بوضياف للاطمئنان على صحة المصابين الذين لم يحدد عددهم بعد ، يضيف نفس المصدر الذي أكد بأنه لم يتم بعد تحديد أسباب هذا الانفجار.