معهد برج الكيفان ينظّم الأيام الثالثة لطلبة أقسام الفنون في ماي القادم

معهد برج الكيفان
28/03/2024 - 14:58

يحتضن المعهد العالي لمهن فنون العرض، في الفترة ما بين العشرين والخامس والعشرين ماي القادم، الأيام المسرحية الثالثة لطلبة أقسام الفنون (دورة عربية)، في موعد مرفوع إلى روح الفنان الراحل عبد الحليم رايس (4 جانفي 1924 – 8 نوفمبر 1979) واسمه الحقيقي بوعلام رايس.

جاء في ديباجة التظاهرة، أنّ الأيام الثالثة من نوعها ستُقام تحت شعار "المسرح في رحاب الجامعة" بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الطالب (التاسع عشر ماي)، في دورة تُقام تحت رعاية الدكتورة صورية مولوجي وزيرة الثقافة والفنون.

وتراهن الأيام المسرحية على فتح الممارسة المسرحية في اقسام الفنون الدرامية على التجربة العربية في هذا المجال، وإعطاء فرصة لطلبتنا للاطلاع على التجارب العربية وتبادل الخبرات والعلاقات والحوارات وهذا من صميم العملية التكوينية البيداغوجية.

ويتطلع المحفل إلى ترقية الممارسة المسرحية داخل الوسط الجامعي تأليفاً وإخراجاً وأداءً، فضلاً عن تمكينطلبة فنون العرض من الاطلاع على أهم الانتاجات المسرحية لأقسام الفنون على مستوى مختلف الجامعات الجزائرية والعربية بغرض غرس الثقافة المسرحية، وخلق فرص التبادل والتواصل، إضافة إلى تمكين طلبة المعهد من الاحتكاك والتواصل مع زملائهم في مختلف الجامعات الجزائرية والعربية من خلال توفير أجواء للنقاش والتنافس.

وتجرى الأيام بمقر المعهد العالي لمهن فنون العرض، وفي بعض الاقامات الجامعية المحيطة بالمعهد، وستكون أبواب المشاركة في الأيام الوطنية المسرحية مفتوحة لكلّ الفرق المسرحية التابعة لأقسام الفنون على مستوى الجامعات الجزائرية.

وتلتزم الفرق الراغبة في المشاركة بملء استمارة المشاركة– يمكنكم تحميلها بالضغط هنا، ويتعين إرسال الاستمارة مُرفقة برابط العرض المقترح للمنافسة قبل الخامس عشر أفريل المقبل على البريد الالكتروني ismas-dz@hotmail.com

ونوّهت إدارة المعهد إلى أنّ الأيام منفتحة على العروض المسرحية الهادفة، ويستثنى منها السكاتش، واشترطت ألا تقل مدّة العرض المسرحي عن الأربعين دقيقة، وينبغي ألا يتجاوز عدد أعضاء الفرقة المسرحية المشاركة 10 (ممثلون، تقنيون، مرافقون).

وتتكفل الجهة المشاركة بالنقل، على أن تتولى الجهة المنظمة الإطعام والإيواء.

وسيكون افتتاح الأيام بعرض شرفي من انتاج المعهد، على أن يتم إعلانالبرنامج قبل الفاتح ماي القادم.

رابـــح هوادف – ملتيميديا الإذاعة الجزائرية