فتح باب ترشح الباحثين الدائمين للترقية إلى رتبٍ أعلى

فتح باب ترشح الباحثين الدائمين للترقية إلى رتبٍ أعلى

mesrs.jpg
11/04/2024 - 16:24

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن فتح باب الترشح للترقية لرتبتي مدير البحث وأستاذ بحث قسم "أ" أمام الباحثين الدائمين.

جاء في بيان للوزارة المذكورة أنّ مديرية الموارد البشرية "تنهي إلى علم كافة الباحثين الدائمين على مستوى المؤسسات العمومية ذات الطابع العلمي والتكنولوجي عن افتتاح الدورة السابعة والعشرون (27) للجنة الوطنية لتقييم الباحثين الدائمين".

وأفيد أنّ هذه الخطوة تأتي "تطبيقاً لأحكام المادتين 56 و63 من المرسوم التنفيذي رقم 131-08 المؤرخ في 3 مايو سنة 2008 والمتضمن القانون الأساسي الخاص بالباحث الدائم".

وبحسب المصدر ذاته، فإنه "بإمكان أساتذة البحث قسم (أ) الذين يثبتون أربع (4) سنوات على الأقل من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، وأساتذة البحث قسم (ب) الذين يثبتون ثلاث (3) سنوات على الأقل من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، تقديم ملفات ترشحهم للترقية إلى رتب أعلى، على التوالي، مدير البحث وأستاذ بحث قسم أ".

يُشار إلى أنّه بإمكان كافة المترشحين "الاطلاع على شبكة التقييم وشروط الترشح إلى رتبتي مدير البحث وأستاذ بحث قسم أ، والرزنامة الزمنية لتنظيم هذه الدورة، عبر موقع الواب لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في خانة آخر الأخبار".

وبحسب البيان نفسه، بإمكان الراغبين في الترشح، إيداع ملفاتهم حصرياً عبر الأرضية الرقمية PROGRES باستعمال حساباتهم الإلكترونية المهنية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios