كأس العالم للجمباز: كيليا نمور ثالثة قبل جولة الختام

Kaylia Nemour
14/04/2024 - 18:23

حصلت الجمبازية الجزائرية كيليا نمور على المركز الثالث في الترتيب العام للجمباز الفني – سيدات إختصاص جهاز عارضة التوازن، قبل الجولة الختامية التي ستقام بالدوحة الأربعاء القادم.

أوردت الإتحادية الدولية للعبة أنّ كيليا نمور (17 عاماً) تتواجد في الصف الثالث برصيد 36 نقطة في اختصاص جهاز عارضة التوازن، خلف البلجيكية المتصدرة نينا ديروايل، متبوعة بمواطنتها إيريكا بنكستن.

وسبق لنمور أمل الجزائر في أولمبياد باريس المقبل، أن تُوّجت بذهبية اختصاص العمودين غير المتوازيين (15.433 نقطة)، في كأس العالم 2024 التي جرت بمدينة كوتيبوس الألمانية، وقبلها أحرزت برونزية في باكو الأذربيدجانية، إثر مشاركتها في مسابقة جهاز الحركات الأرضية بعلامة (166.13).

وفضلاً عن مشاركتها في كأس العالم 2024، تحضّر نمور للمشاركة في البطولة الإفريقية المقبلة المقررة من الثلاثين أفريل الجاري إلى غاية السابع ماي القادم، وأولمبياد باريس (16 جويلية – 11 أوت 2024).

وعقب المراحل الأربع لكأس العالم، يتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل اختصاص إلى أولمبياد باريس، حيث يحصل المتأهلون على تذكرة فردية للموعد الأولمبي، وتشترط الاتحادية الدولية على الجمبازيين المشاركة على الأقل في ثلاث مراحل من بين الأربعة لمونديال 2024، من أجل التصديق على تأهلهم إلى الموعد الأولمبي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios