فلسطين: اعتقال العشرات في الضفة و9 آخرين في قلقيلية والخليل  

اعتقال الفلسطينيين
16/04/2024 - 11:14

كشفت مراجع إعلامية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال قوات الاحتلال الصهيوني العشرات في الضفة الغربية، إضافة إلى تسعة آخرين في كل من قلقيلية والخليل.

في اليوم الـ 193 للعدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة والضفة، صعّد جيش الاحتلال من ممارساته العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني، حيث قام هذا الثلاثاء، بحملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع كشف حقائق جديدة عن محتجزي غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أنّ قوات الاحتلال اعتقلت اليوم سبعة شبان من بلدة حبلة جنوبي محافظة قلقيلية، عقب تفتيش منازلهم، إلى جانب اعتقالها شابين من منطقة واد الجوز في الخليل.

وشهدت عدة محافظات فلسطينية، من بينها الخليل وجنين وبيت لحم، سلسلة اقتحامات واعتداءات على منازل الفلسطينيين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وغالباً ما انتهت باعتقال عدد من سكانها.

وفي هذا الصدد، ذكرت (وفا) أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت اليوم الثلاثاء خمسة مواطنين من مدينة الخليل بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، الحي الشرقي من مدينة جنين بعدد من المركبات العسكرية واعتقلت خمسة فلسطينيين.

وبجنوب جنين، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في بلدة عرابة وشنت حملة تمشيط وتفتيش في المنازل، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وخلال هذه العملية، نصبت تلك القوات حاجزاً عسكرياً عند مدخل كفيرت وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها واحتجزت شابا لفترة، قبل أن تطلق سراحه.

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان فلسطينيين بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

ووفق مصادر محلية، اندلعت مواجهات اثر اقتحام المخيم، تركّزت في منطقتي الفينيق والجامعة الأهلية، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، دون أن يبلغ عن اصابات.

واقتحمت تلك القوات بلدة الدوحة غرب بيت لحم، دون أن يتمّ الإبلاغ عن اعتقالات، علماً أنّ مخيم بلاطة شرق نابلس أيضاً، كان مسرحاً لعملية اقتحام نفذتها صباح اليوم قوات الاحتلال الصهيوني، حيث قامت عدّة آليات عسكرية باقتحام حارات عدّة من المخيم ونشرت القنّاصة على أسطح المنازل.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios