تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون بين الجزائر والبحرين لبحث فرص الشراكة

تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون بين الجزائر والبحرين
12/05/2024 - 12:48

خلص اللقاء الذي جمع كل من وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، بوزير التجارة والصناعة البحريني، عبدالله بن عادل فخرو، هذا الأحد بالمنامة، إلى تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين ببحث فرص الشراكة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

 

ويأتي هذا اللقاء، على هامش مشاركة السيد زيتوني في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لأعمال القمة العربية العادية الـ33 التي تستضيفها مملكة البحرين في الـ16 ماي الجاري.

وبالمناسبة، استعرض الوزير الفرص الاستثمارية الواعدة في الجزائر، والامتيازات التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد، مبرزا تشجيع الجزائر للاستثمارات العربية-العربية وترقية التجارة البينية.

من جهته، عبر السيد فخرو عن اهتمام الشركات البحرينية بالاستثمار في العديد من القطاعات خاصة في مجال الصناعات الغذائية والأدوية والصناعات البتروكيماوية والمواصلات، إضافة إلى دعم ريادة الأعمال والمؤسسات الناشئة.

وفي تصريح صحفي أدلى به السيد زيتوني عقب الاجتماع أكد أن اللقاء كان مثمرا وعكس علاقات الأخوة بين الجزائر والبحرين".

وتابع بالقول: "لمسنا من إخوتنا البحرينيين إرادة صلبة، مثل إرادتنا، في تطوير العلاقة البينية ورفع حجم التبادلات التجارية والاستثمار"، مشيرا إلى أنه تم التطرق لعدة مشاريع يمكن أن تكون موضوعا للشراكة".

وأضاف الوزير أنه سيتم تأسيس مجلس أعمال مشترك وتنظيم زيارات لرجال أعمال بين البلدين وذلك بهدف تجسيد هذه الإرادة.