طواف الجزائر 2024: رقيقي يهدي الفوز الثاني للجزائر وحمزة ياسين يحافظ على صدارة الترتيب العام

طواف الجزائر 2024: رقيقي يهدي الفوز الثاني للجزائر وحمزة ياسين يحافظ على صدارة الترتيب العام

يوسف رقيقي
13/05/2024 - 19:54

أهدى الدراج يوسف رقيقي، الفوز الثاني تواليا للجزائر، عقب فوزه بالمرحلة الثانية لطوف الجزائر 2024، التي جرت اليوم الاثنين، بين سيدي بلعباس ومستغانم على مسافة 141 كلم، بمشاركة 74 دراجا من 16 فريقا.

كما نجح مواطنه حمزة ياسين، في الحفاظ على القميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام إثر دخوله في الصف الثالث لهذه المرحلة الثانية.

وصرح يوسف رقيقي عقب تتويجه بالسباق، قائلا: "صراحة لم أكن أتوقع هذا الانتصار بعد استئنافي مؤخرا للمنافسة الرسمية بعد غياب دام خمسة أشهر بداعي الإصابة ولهذا عشت بعض الضغط النفسي بما أن الطواف يجري ببلادي وأمام الجمهور الجزائري الذي يتابعني والحمد لله على هذا الفوز الذي أهديه لهم".

وأضاف "السباق لم يكن صعبا بالنسبة لفريقي لأن فريق مدار هو من تحمل مسؤولية السباق من أجل المحافظة على القميص الأصفر. الأكيد أننا في بداية الطواف فقط والقادم أصعب على مدار ثماني مراحل متبقية".

وأنهى رقيقي، المحترف في نادي تيرينغانو الماليزي، السباق في المرتبة الأولى بتوقيت 3 سا 17 د 39 ثا، بينما حل مواطنه، حمزة ياسين، في المركز الثالث، بنفس التوقيت. في حين عادت المرتبة الثانية لمايكل ميلكياس، من منتخب إريتريا، بذات التوقيت أيضا.

وبفضل هذا الانتصار الهام تحصل المخضرم يوسف رقيقي (34 سنة) على القميص الأزرق للفائز للمرحلة الثانية، بالإضافة إلى القميص الأحمر لأحسن دراج جزائري في ذات المرحلة.

ولحساب جدول الترتيب العام، حافظ دراج فريق مدار تيم برو، حمزة ياسين، على القميص الأصفر باحتلاله المركز الأول بتوقيت 6 سا 37 د 31 ثا (توقيت المرحلتين الأولى والثانية)، متبوعا بمواطنه وزميله في الفريق نسيم سعيدي، الذي يتواجد في مركز الوصافة، وكذا الإرتيري ميلكياس مايكيلي، بنفس التوقيت لكليهما. كما حافظ حمزة ياسين (27 سنة) على القميص الأخضر لأسرع دراج.

وكشف حمزة ياسين أنه كان يطمح للتتويج بالمرحلة الثانية لولا "العطب الميكانيكي الذي تعرضت له في الأمتار الأخيرة، ما جعلني أتأخر نسبيا لبلوغ خط الوصول. اكتفيت بالمرتبة الثالثة بشق الأنفس والحمد لله على ذلك لأنني تمكنت من الحفاظ على القميص الأصفر وهو الأهم بالنسبة لي"، مشيرا إلى "أهمية الفوز الجزائري" بالمرحلة الثانية بفضل رقيقي للبقاء في مع أصحاب الريادة.

وفيما يخص بقية الأقمصة، فقد حافظ الموريسي كريستوفر روجيي ليغان، على القميص المنقط لأحسن دراج متسلق، في ظل انعدام المرتفعات في مسلك المرحلة الثانية. بدوره حافظ ميلكياس مايكيلي من إريتريا على القميص الأبيض لأحسن دراج لفئة أقل من 23 سنة، فيما عاد القميص البرتقالي لأحسن دراج مقاوم، ليافيات مولوغيتا من منتخب إرتيريا أيضا.

وبهذا نجحت عناصر المنتخب الجزائري للدراجات في تحقيق بداية موفقة في طواف الجزائر 2024، إثر السيطرة على المرحلتين الأوليين بفضل حمزة ياسين ويوسف رقيقي، وكذا فوز نسيم سعيدي بالجائزة الكبرى لمدينة وهران، وهو ما سيمنح نقاطا إضافية للتشكيلة الوطنية من أجل تحسين تصنيفها لدى الاتحاد القاري للعبة وتعزيز حظوظها في المشاركة في المواعيد القارية والدولية.

ويتواصل طواف الجزائر للدراجات في طبعته الـ24، غدا الثلاثاء، بإجراء المرحلة الثالثة بين مستغانم ومدينة تنس، الواقعة بالشمال الشرقي لولاية الشلف، على مسافة 156 كلم.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios