الصالون الدولي للاستيراد والتصدير نحو افريقيا من 2 الى 4 جوان بالجزائر العاصمة

safex.jpg
14/05/2024 - 20:26

تنظم الطبعة الرابعة من الصالون الدولي للاستيراد والتصدير نحو افريقيا (2024)، من 2 الى 4 جوان المقبل بقصر المعارض (الصنوبر البحري) بالجزائر العاصمة، بمشاركة مائة عارض، حسبما اكده بيان للمنظمين اليوم الثلاثاء.

وأوضح ذات البيان، ان هذه الطبعة، التي ستجري تحت شعار "افريقيا، ملتقى طرق العالم"، ستشكل "أرضية استثنائية للمهنيين في شتى القطاعات الراغبين في ترقية وتبادل والاستثمار في السوق الافريقية" عبر استقبال "اكثر من 100 عارض من داخل الوطن او من الاجانب، يمثلون مختلف القطاعات"، حسب ما اكدته كل من شركة "ستال إكسبو إيفانت" والجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين، المشرفتين على تنظيم هذه التظاهرة.

وبالموازاة مع المعرض، سيتم تنظيم يوم تقني، عبر موائد مستديرة ولقاءات ثنائية، والتي سينشطها خبراء في مجال الصادرات من اجل تقاسم معارفهم وخبراتهم، مع نقطة محورية تتمثل في "توجهات السوق والتحديات الحالية والمستقبلية وكذا الفرص الناشئة"، يضيف ذات المصدر.

كما سيستقبل المعرض وفودا رسمية ومؤسسات قادمة من بلدان افريقية وكذلك من تركيا والصين والمملكة العربية السعودية وغيرها.

وخلص البيان ذاته، الى ان هذه التظاهرة تأتي في الوقت الذي تسعى فيه الجزائر شيئا فشيئا الى تشجيع المبادلات البينية الافريقية والدولية، على أساس المصالح والمزايا المتبادلة، مع التأكيد على ان الصالون سيبرز "بشكل ملموس إمكانيات والقدرات الانتاجية والتجارية والاستيراد والتصدير الخاصة بالمتعاملين الأفارقة والدوليين."