انتهاء أشغال توسعة مطار الشهيد مصطفى بن بولعيد الدولي بولاية باتنة

باتنة
17/05/2024 - 16:59

انتهت أشغال توسعة مطار الشهيد مصطفى بن بولعيد الدولي بولاية باتنة تحسبا لانطلاق أول رحلة حج مبرمجة صباح يوم 28 ماي الجاري نحو البقاع المقدسة, وفق ما أفادت به اليوم الجمعة من مصالح الولاية.

وأوضحت المصالح ذاتها بأن والي ولاية باتنة محمد بن مالك كان قد أكد مساء أمس الخميس خلال زيارة تفقد للمطار أن هذه المنشأة قد أصبحت جاهزة لاستقبال االطائرات من الحجم الكبير بعد استكمال توسعة مدرجي الهبوط رقم 23 و5 وكذا المساحات المخصصة لدوران الطائرات.

وأضافت مصالح الولاية بأن هذه الأشغال قد جعلت المطار في أتم الاستعداد لاستقبال الحجاج ذهابا وإيابا حيث من المقرر أن يعرف المطار 11 رحلة لنقل أكثر من 1.800 حاج من ولايات باتنة وخنشلة وأم البواقي وبسكرة وأولاد جلال باتجاه البقاع الإسلامية المقدسة.

وقد نوه الوالي بالمناسبة بالمجهودات التي بذلها المجمع العمومي "كوسيدار" الذي أسندت له الأشغال ووعد باستكمالها في ظرف "قياسي" لم يتعد 45 يوما وذلك وفقا للمعايير المعمول بها في هذا المجال, يضيف ذات المصدر.

يذكر بأن الأمين العام لوزارة النقل جمال الدين عبد الغني دريدي كان قد أكد على هامش إشرافه على انطلاق أشغال التوسعة على أن السلطات العليا للبلاد قد أعطت أهمية لمطار الشهيد مصطفى بن بولعيد وتم إدراجه هذا الموسم ضمن 12 مطارا معتمدا على المستوى الوطني لنقل الحجاج إلى البقاع الإسلامية المقدسة.