تصفيات مونديال 2026 : براهيمي يغيب عن مباراة "الجزائر- أوغندا" بسبب الاصابة

تصفيات مونديال 2026 : براهيمي يغيب عن مباراة "الجزائر- أوغندا" بسبب الاصابة

ياسين براهيمي
07/06/2024 - 19:49

سيغيب لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم, ياسين براهيمي, عن مواجهة أوغندا, المقررة يوم الاثنين المقبل بملعب مانديلا الوطني في كامبالا, لحساب الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026, بسبب الاصابة, حسبما كشفت عنه, اليوم الجمعة, الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

جاء في بيان الهيئة الفدرالية: ''يغيب لاعب وسط الميدان ياسين براهيمي, عن المقابلة القادمة ضد أوغندا. لاعب نادي الغرافة شعر بآلام في أوتار الركبة خلال المباراة الماضية ضد غينيا, وكشفت الفحوصات الطبية الاضافية التي أجراها صباح الجمعة عن اصابته. وعلى ضوء هذه الوضعية, سمح المدرب الوطني, فلاديمير بيتكوفيتش, للاعب بمغادرة التربص''.

وكان المنتخب الجزائري لكرة القدم قد ضيع, سهرة أمس الخميس, فرصة تعميق الفارق في سباق ''المونديال'' بعد انهزامه ''المفاجئ'' أمام نظيره الغيني, بنتيجة 1-2 (الشوط الأول: 0-0), بملعب نيلسون مانديلا ببراقي, لحساب الجولة الثالثة عن التصفيات.

ولحساب نفس المجموعة, فاز في وقت سابق من نهار اليوم, منتخب الموزمبيق أمام نظيره الصومالي, بنتيجة 2-1.

ويتواجد المنتخب الوطني بمعية منتخبي الموزمبيق وغينيا في صدارة ترتيب المجموعة (6 نقاط) وبفارق ثلاث خطوات عن بوتسوانا وأوغندا (3 نقاط لكل منها), في الوقت الذي يتذيل منتخب الصومال الترتيب بدون رصيد.

وعقب إجراء الجولات العشر من التصفيات, يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم-2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة, كندا والمكسيك, في الوقت الذي تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها مباريات السد.