مدرسة القيادة والأركان بتمنفوست: تخرّج الدفعة الـ 52

مدرسة القيادة والأركان بتمنفوست: تخرّج الدفعة الـ 52
13/06/2024 - 18:35

أشرف قائد القوات البرية، اللواء عمار عثامنية، اليوم الخميس بمدرسة القيادة والأركان "الشهيد أحمد حمودة، المدعو سي الحواس" بتمنفوست (الجزائر العاصمة)، على تخرج الدفعة الـ 52 للضباط المتربصين لدروس القيادة والأركان، برسم السنة الدراسية 2023 – 2024.

وفي كلمته بالمناسبة، أكّد اللواء محمد عمر، قائد المدرسة، أنّ الأخيرة "تشهد ميلاد لبنة جديدة من صفوة أبنائها، تتمثل في نخبة مؤهلة ذات مستوى عالٍ من الاحترافية وعلى دراية تامة بطبيعة وأهمية المهام الموكلة لها في ظل المتطلبات الجديدة في مجال الدفاع والأمن التي يفرضها الوضع الجيوسياسي والتحديات الحالية بمنطقتنا الاقليمية والدولية بما فيها التهديدات السيبيرانية".

وشدّد على أهمية المدرسة في "تدعيم وإمداد كافة تشكيلات الجيش الوطني الشعبي بقادة ميدانين مؤهلين لتحمل مختلف المسؤوليات في سلالم القيادة ومتمرسين في مجال التخطيط والمهام التكتيكية المختلفة والأداء الميداني وقادرين على التحكم بطريقة كاملة في زمام مسؤولياتهم المستقبلية بكل فعالية وعقلانية".

ونوّه اللواء محمد عمر بـ"العناية المتواصلة للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بصفة عامة وقيادة القوات البرية بصفة خاصة،  والتي ما فتئت التي تقدم الدعم اللازم والمتواصل في سبيل تطوير الهياكل وتحديثها وتسخير الوسائل البيداغوجية وتحسين مناهج التكوين وأساليب التحصيل العلمي والعسكري".

ودعا أفراد الدفعة المتخرجة إلى "الانضباط والإخلاص في أداء واجبهم المقدس في الدفاع عن الوطن والتحلي بروح المسؤولية وتكريس كل طاقاتهم ومعارفهم العلمية وخبراتهم في خدمة الجيش وتطوير الفكر العسكري بما يحقق آمال الأمة ويواكب متطلبات العصر".

وبعد تسليم الشهادات للمتفوقين، أعطى قائد القوات البرية موافقته على تسمية الدفعة باسم الشهيد عبد القادر عميرات المدعو "سي عبد القادر"، وتمّ تكريم عائلته من طرف اللواء عثامنية رفقة قائد المدرسة.

واختتم الحفل باستعراض عسكري بساحة المدرسة وتقديم عرض على مستوى المجمع البيداغوجي حول نشاطات المدرسة والبحوث المقدمة من طرف الضباط المتربصين لدروس القيادة والأركان في السنة الدراسية 2023 – 2024.

تخرج دفعات مدرستي الصحة العسكرية والطيران

يجدر التنويه إلى أنّ المدرسة الوطنية للصحة العسكرية بعين النعجة، شهدت مراسم حفل تخرج الدفعة السابعة والثلاثين لضباط وطلبة مختلف التخصصات الطبية، والدفعة الخامسة للطلبة ضباط صف المتعاقدين (ليسانس) للعلوم شبه الطبية، والتي حملت إسم المجاهدة المتوفاة "باية حسين" تحت إشراف اللواء محمد صالح بن بيشة الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني.

بالتزامن، عرفت المدرسة العليا للطيران بطفراوي، إقامة مراسم تخرج الدفعات للسنة الدراسية 2023 – 2024، والتي حملت اسم المجاهد المتوفى "عبد القادر طاهرات" تحت إشراف اللواء محمود لعرابة قائد القوات الجوية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios