حيداوي: ننتظر مشاركة أزيد من 6200 شاب في أكبر تجمع وطني هذا الأربعاء بالعاصمة

حيداوي: ننتظر مشاركة أزيد من 6200 شاب في أكبر تجمع وطني هذا الأربعاء بالعاصمة

02/07/2024 - 10:47

كشف رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي هذا  الثلاثاء، عن مشاركة ما يزيد عن 6200 شاب في أكبر تجمع وطني هام تعطى إشارة انطلاقه هذا الأربعاء من منتزه الصابلات بالعاصمة تزامنا واستحضار الذكرى الـ62 لعيدي الاستقلال والشباب.

وأوضح حيداوي لدى نزوله ضيفا في برنامج "ضيف" الصباح للقناة الإذاعية الأولى ، أن هذا الملتقى من شأنه تشجيع الشباب على الإدلاء بكلمته في الاستحقاق الرئاسي وإسماع صوته تعزيزا لإشراكه في قلب الديناميكية السياسية.

وذكر حيداوي أن الحدث سيضاف إلى جملة المبادرات التي ارتأى المجلس  إطلاقها على غرار حملة "هيا شباب" التي تدعو الشريحة الشبابية إلى التسجيل في القوائم الانتخابية ، فضلا عن مخيم رواد المهن المخصص للشباب في مجال التكوين والتعليم المهنيين،

وأشار ضيف الأولى إلى أهمية الانتخابات الرئاسية  لدى مجتمع الشباب ما يعمل على تقوية ثقافتهم السياسية انطلاقا من تمتين روابط القناعات الوطنية المشتركة.

كما ثمن  رئيس المجلس الأعلى للشباب جهود رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في تلبية جملة الانشغالات المطروحة من لدن فئة الشباب على غرار رفع التجميد عن التوظيف في قطاع الشباب والرياضة بالمناطق الجنوبية في خطوة لتنشيط الحركة الشبانية على مستوى شتى الهياكل والمرافق التابعة للقطاع.

وأضاف في السياق ذاته بالقول : "الجزائر استعادت حيوتها وتصالحت مع شبابها الذي يمثل نسبة عالية من الساكنة والتي تقدر ب 70 بالمئة"، مشيدا بفتح مجال التفاعل مع الشباب عبر فضاءات للنقاش بغية تقوية أواصر الحوار وتطوير الذات والمشاركة في صناعة القرار.