رئيس الجمهورية يعلن عن رفع إعانة السكن الريفي بتيزي وزو إلى 100 مليون

Abdelmadjid tebboune visite Khenchla.30.05.2024
10/07/2024 - 23:29

أعلن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مساء اليوم الأربعاء، عن رفع قيمة الإعانة الموجهة لبرامج السكن الريفي بولاية تيزي وزو إلى مئة مليون سنتيم على غرار ما تم إقراره بولايتي خنشلة وتيسمسيلت.

لدى إشرافه على لقاء مع ممثلي المجتمع المدني بولاية تيزي وزو، شدّد رئيس الجمهورية، على ضرورة "خلق أكبر قدر من المناطق الصناعية"، مبرزاً رغبته في "استحداث منطقة صناعية بكل دائرة".

لكل جزائري الحرية الكاملة في الاستثمار

جدّد رئيس الجمهورية، التأكيد أنّ "كل جزائري له الحرية الكاملة في الاستثمار ببلاده من أجل خلق الثروة"، مبرزاً أنّه تمّ "في أقل من عام، تسجيل ثمانية آلاف مشروع استثماري وطني، و130 مشروعاً استثمارياً أجنبياً، وجميعهم مرحب بهم" .

ونوّه رئيس الجمهورية إلى أنّه سيتم "إعادة بعث التنمية وفتح كل الملفات والاستماع إلى كل الانشغالات"، فيما أشادت فعاليات المجتمع المدني لولاية تيزي وزو، بالنتائج "الايجابية المعتبرة" المحققة في مختلف البرامج التنموية التي أقرها رئيس الجمهورية على المستوى الوطني وبولاية تيزي وزو، لاسيما ما تعلق بالحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة وتنمية مناطق الظل والإنعاش الاقتصادي الوطني.

في هذا الإطار، عبّر رئيس المجلس الشعبي الولائي، محمد كلاليش، عن مدى "اعتزاز وافتخار" سكان هذه الولاية  بزيارة رئيس الجمهورية، كما ثمّن النتائج "المعتبرة" التي تحققت بفضل برنامج تنمية مناطق الظل الذي أقره رئيس الجمهورية و"نُفّذ بإرادة سياسية قوية".

بدوره، أكد عضو المجلس الشعبي البلدي لبلدية سيدي نعمان، محمد خروبي، أنّ برنامج تنمية مناطق الظل بالولاية "حقق نتائج ايجابية معتبرة" وجعل بلديات الولاية "ورشة كبيرة" .

من جانبه، أبرز الأستاذ الجامعي محمد عشير أنّ المجهودات التي قام بها رئيس الجمهورية " لتنمية وتطوير البلاد كللت بنتائج ايجابية بادية في الميدان لاسيما على الصعيد الاقتصادي " .

وعلى المنوال ذاته، كشف رئيس مصلحة أمراض القلب بمستشفى ذراع بن خدة البروفيسور، نسيم زاوي، أنّ سكان تيزي وزو "انتظروا زيارة رئيس الجمهورية بشغف وأمل كبير من أجل الوقوف على الانجازات" التي تحققت مؤخراً.

وبعد أن أشاد باستحداث المرصد الوطني للمجتمع المدني، ركّز ممثل الأخير بالولاية، مقران نصباح، بأنّ الجزائر "ستظل وإلى الأبد واحدة وموحّدة" .

من جانبها، أشادت ممثلة فئة ذوي الهمم بهذه الولاية، مريم عزوق، بالاهتمام البالغ الذي يوليه رئيس الجمهورية لهذه الفئة، كما أكد عدّة متدخلين التفافهم حول المجهودات التي يقوم بها رئيس الجمهورية من أجل تنمية وتطوير البلاد والحفاظ على أمنها واستقرارها.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios