وزير المجاهدين وذوي الحقوق يؤكد على "أهمية التواصل بين جيل الثورة و الجيل الحالي

وزير المجاهدين
17/02/2022 - 21:52

 أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة اليوم الخميس من ولاية تبسة على "أهمية التواصل بين جيل الثورة و الجيل الحالي".

وأضاف الوزير خلال إشرافه على ندوة تاريخية احتضنتها قاعة المحاضرات بجامعة العربي التبسي بمناسبة الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للشهيد (18 فبراير) بأن التواصل بين المجاهدين وأبناء المجاهدين وأبناء الشهداء و الجيل الحالي "ضروري جدا لنشر القيم والمبادئ فيهم وتعزيز الحس الوطني لديهم".

و قال السيد ربيقة: "إن الاحتفال باليوم الوطني للشهيد الذي تم ترسيمه عيدا وطنيا منذ سنة 1991 يعد فرصة لاسترجاع واستذكار المحطات التاريخية الهامة التي تعج بها الذاكرة التاريخية الوطنية والتضحيات الجسام للشهداء والمجاهدين".

وأردف وزير المجاهدين و ذوي الحقوق: "في مثل هذا اليوم نقف وقفة عرفان وشكر للشهداء الذين قضوا في المعتقلات والمحتشدات وضحايا التفجيرات النووية والألغام والتعذيب بمختلف أشكاله"، معتبرا أن "الشهداء لا يشكلون ماضي الجزائر المشرف فقط، بل يتعدونه إلى المساهمة في كتابة المستقبل بقيمهم ومبادئهم".

وأفاد السيد ربيقة بأن دائرته الوزارية تسعى إلى "إيصال رسالة الشهداء و المجاهدين بالاعتماد على كل الوسائل المتاحة بهدف التأريخ للثورة المظفرة التي تعج بالأحداث التاريخية وتحرص على الارتقاء بتاريخنا الوطني".

و ذكر أن هذه المناسبة التي اختير لها شعار "رسالة الشهداء، بناء ووفاء" تتميز هذه السنة بكون الجزائر الجديدة تقطع أشواطا هامة نحو الرقي والازدهار من خلال استكمال مشوار بناء دولة المؤسسات والتقدم بثبات نحو اقتصاد مزدهر.

للتذكير، فقد أشرف السيد العيد ربيقة اليوم رفقة وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد قبل ذلك على تدشين ثانوية المجاهد "غريب التيجاني" بالقطب السكني "عدل" ببلدية بولحاف الدير، حيث كشف عن إطلاق نشاط وطني مشترك بين الوزارتين في إطار الذكرى الستين (60) للاستقلال واسترجاع السيادة الوطنية (5 يوليو).

وأضاف في هذا الصدد أنه وبتوجيهات من الوزير الأول الذي شدد على ضرورة ايلاء العناية الكافية بالتاريخ الوطني وتدريسه، سيتم تنظيم نشاطات مشتركة عبر كل المؤسسات التربوية من خلال استقبال مجاهدين بهدف التواصل بين الأجيال وتوثيق التاريخ.

كما أشرف الوزيران بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز عيادة متعددة الخدمات بذات القطب السكني و على إطلاق اسم الشهيد دريد عبد المجيد على القطب الجامعي الجديد ببلدية بولحاف الدير.

و سيواصل وزير المجاهدين و ذوي الحقوق زيارته إلى ولاية تبسة يوم غد الجمعة بالإشراف على مراسم الترحم على أرواح الشهداء بروضة الشهداء بعين زروق بعاصمة الولاية و ذلك بمناسبة الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للشهيد.