رئيس الجمهورية يواصل زيارة الدولة إلى قطر

تبون
20/02/2022 - 09:52

يواصل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، زيارة الدولة التي يقوم بها إلى دولة قطر بدعوة من الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وينتظر أن يستقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، اليوم الأحد في ديوانه الأميري، الرئيس تبون لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتساهم الزيارة والمباحثات المقرر إجراؤها في "تطوير وتعزيز العلاقات بين الدوحة والجزائر في شتى المجالات، وتقديم المزيد من الدعم والإسناد للقضايا العربية والدولية التي يتشارك البلدان حيالها رؤى واحدة ومتطابقة".

وجاء في تقرير نشرته وكالة الأنباء القطرية ""قنا" بعنوان "محطات مضيئة وعلاقات تاريخية متنامية"، أن زيارة الرئيس تبون إلى قطر "تكتسب بعدا استثنائيا من حيث توقيتها، حيت تأتي قبل انعقاد القمة العربية التي ستستضيفها الجزائر، كما تتزامن مع القمة الـ6 لرؤساء الدول الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز التي ستعقد بالدوحة خلال الأسبوع الجاري، علما بأن الدولتين من أكبر منتجي ومصدري الغاز الطبيعي في العالم، كما أنهما دولتان محوريتان في إطار جامعة الدول العربية وفي المحيط الإقليمي".

وأضافت بأن هذه الزيارة تندرج "في إطار العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، والحرص المشترك والمتواصل على دعمها والارتقاء بها نحو آفاق أعمق وأشمل، بما يخدم المصالح والأهداف والتطلعات المشتركة للدولتين وشعبيهما الشقيقين".

وأكدت الوكالة بأن العلاقات بين الجزائر وقطر ترتكز على "الاحترام المتبادل والتشاور والتنسيق المستمرين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك"، مشيرة إلى أن هذه العلاقات "التاريخية" تعززت وازدادت رسوخا عبر سلسلة من الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين.

وكان آخر هذه الزيارات، تلك التي قام بها أمير قطر إلى الجزائر في فبراير 2020 والتي ساهمت في تعميق التعاون الثنائي على كافة الأصعدة، لاسيما على المستويين الاقتصادي والاستثماري "اللذين يشهدان نموا مطردا وسريعا"، تقول الوكالة.