وهران تروّج لألعاب المتوسط بتظاهرة سياحية ورياضية بدءًا من الجمعة

oran
24/02/2022 - 12:10

ستنطلق فعاليات التظاهرة الوطنية السياحية والرياضية لولاية وهران هذا الجمعة بحظيرة غابة "مسيلة" للترويج للسياحة الداخلية لعاصمة الغرب الجزائري التي ستحتضن ألعاب البحر الأبيض المتوسط في صيف 2022. 

سيشارك في هذه التظاهرة المنظمة من طرف المديرية الولائية للسياحة والصناعة التقليدية وجمعية سيارات فولكسفاغن الكلاسيكية الجزائرية هواة التجوال والتخييم ومهتمين بالدراجات الهوائية الجبلية وبالسيارات القديمة والدفع الرباعي من عدة ولاياتي حسبما أبرزه لوكالة الأنباء الجزائرية رئيس هذه الجمعية. 

ويهدف هذا النشاط الذي يقام بالتنسيق مع محافظة الغابات وبلدية وهران وجمعيات" التجوال لوهران" و"نادي أبطال الدارجات الهوائية وهران" و "القلوب الرحيمة" و"عائلة الجبل " إلى التعريف بالسياحة الداخلية لوهران وتعزيز ثقافة التشجير والتخييم وكذا التحسيس بالمحافظة على الغابات كما أضاف محمد بن عيسى.

وسيتم بالمناسبة غرس ألفي شجيرة على مستوى حظيرة غابة "مسيلة" بدائرة بوتليليس وتنظيم جولة مشيا على الأقدام على مسافة 5 كلم بمشاركة 150 هاوي وجولة أخرى بالدرجات الهوائية الجبلية بحضور 80 دراج على مسار يمتد على طول 4 كلم وفق السيد بن عيسى. 

ويتضمن البرنامج المسطر جولة سياحية عبر أرجاء هذا الفضاء الغابي لهواة يارات الدفع الرباعي على مسافة 5 كلم من خلال 15 مشارك من ولايات وهران ومستغانم والجزائر العاصمة وتيبازة وتلمسان. 

وستختم هذه التظاهرة يوم السبت القادم بمنتزه "بن باديس" الكائن بالحي الشعبي " سيدي الهواري" بوهران بتنظيم معرض للسيارات القديمة من نوع "فولكسفاغن" المجهزة للتخييم مع العلم أنه سبق لجمعية هذه العلامة من السيارات أن نظمت استعراضا مماثلا في 2018