الرحّالة القطري خالد الجابر يحل بتلمسان في رحلة استكشافية

الرحّالة القطري خالد الجابر يحل بتلمسان في رحلة استكشافية

الرحّالة القطري خالد الجابر
03/10/2024 - 22:18

حلّ الرحالة القطري خالد الجابر مساء اليوم الخميس بولاية تلمسان في رحلته الاستكشافية "مسار الهضاب" التي سيجوب من خلالها سبعة عشرة ولاية على متن دراجته النارية.

وحُظي هذا الرحالة القطري باستقبال من طرف مديري السياحة والصناعة التقليدية والثقافة والفنون بنزل وسط مدينة تلمسان التي سيقيم بها مدة يومين، على أن يواصل مشواره لاحقاً إلى ولاية النعامة وولايات أخرى مبرمجة ضمن رحلته السياحية الاستكشافية التي تتواصل إلى غاية الثامن عشر نوفمبر المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مدير الثقافة والفنون لتلمسان، أمين بودفلة، أنّه تمّ برمجة لهذا الرحّالة زيارة عدة معالم سياحية وأثرية بالولاية على غرار الدروب القديمة لوسط المدينة ومتاحف الولاية وورشات النسيج والحلويات التقليدية إلى جانب زيارة مدينة ندرومة هذا الجمعة، واستكشاف هضبة "لالة ستي".

واعتبر الرحالة القطري خالد الجابر أنّ "هذه الرحلة الاستكشافية السياحية الثانية له بالجزائر، تعدّ فرصة للتعرف على الموروث الثقافي لعدد من مدن الجزائر واستكشاف مختلف الأماكن السياحية التي تزخر بها على غرار الأماكن الطبيعية والحمامات المعدنية والأثار القديمة التي تزخر بها جوهرة الغرب تلمسان وسحر وجمال الصحراء".

وأشار أنّ "رحلته هذه يهدف من خلالها استكشاف المقومات السياحية لمنطقة الهضاب والصحراء على اعتبار أنّ الجزائر لديها كل المقومات السياحية من ساحل وهضاب وصحراء تميّزها عن باقي دول العالم".

يُشار إلى أنّ خالد الجابر استهلّ رحلته الاستكشافية من الجزائر العاصمة باتجاه ولاية تلمسان، وسيزور ولايات النعامة والبيض والأغواط وعدد من الولايات الداخلية على غرار سوق أهراس وبسكرة وأم البواقي.

وسيختتم رحلته بولاية الوادي، حيث سيشارك في فعاليات المهرجان الدولي السادس للسياحة الصحراوية الذي ستحتضنه هذه الولاية في الفترة من الرابع عشر إلى السابع عشر نوفمبر القادم.

وكانت الجولة الأولى لهذا الرحّالة القطري إلى الجزائر على متن دراجته النارية، قادته إلى ستة وثلاثين ولاية في الفترة ما بين أكتوبر 2021 وفيفري 2022، وكانت تحت عنوان "رحلة الصعود إلى الطاسيلي".