ضبط قرابة 94 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان والنعامة قادمة من المغرب

ضبط قرابة 94 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان والنعامة قادمة من المغرب
04/10/2024 - 16:22

تمكنت المصالح العملياتية للأمن الوطني, في عمليتين منفصلتين بكل من تلمسان والنعامة, من تفكيك شبكتين إجراميتين مع ضبط قرابة 94 كلغ من الكيف المعالج قادمة من المغرب, حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان لذات المصالح.

وأوضح نفس المصدر أن المصالح العملياتية للأمن الوطني "تواصل جهودها في التصدي لكل أشكال الجريمة, حيث تمكنت وحداتها المتخصصة في محاربة الإتجار غير المشروع بالمخدرات, في عمليتين منفصلتين بكل من تلمسان والنعامة, من تفكيك شبكتين إجراميتين كانتا تنشطان بالجهة الغربية للوطن, كما ضبطت 93,5 كلغ من الكيف المعالج، مصدرها المغرب".

وقد أسفرت العملية الأولى التي نفذتها المصلحة الجهوية لمكافحة الإتجارغير المشروع بالمخدرات بتلمسان عن "ضبط 78,6 كلغ من الكيف المعالج كانت مخبأة بإحكام على متن مركبة سياحية تم توقيفها على مستوى مدينة تلاغ بولاية سيدي بلعباس مع توقيف شخصين".

أما العملية الثانية التي قام بها أفراد فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية النعامة, فقد كللت بـ"ضبط 14,945 كلغ من الكيف المعالج, مع توقيف شخص كان بصدد تمرير الشحنة المضبوطة على متن مركبة سياحية".

وقد تم "تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة لدى محكمتي تلاغ بسيدي بلعباس والنعامة عن قضية حيازة وشحن ونقل وبيع وشراء مخدرات بطريقة غير مشروعة, التهريب على درجة من الخطورة تهدد الصحة العمومية في إطار جماعة إجرامية منظمة", وفقا لذات البيان.