إبراهيم بوغالي يدعو إلى موقف عربي موحد ضد الاحتلال الصهيوني في اجتماع طارئ للاتحاد البرلماني العربي

ابراهيم بوغالي البرلمان العربي
15/10/2024 - 18:46

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني ورئيس الاتحاد البرلماني العربي، السيد إبراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء، من جنيف، الدول العربية إلى توحيد الجهود واتخاذ موقف حاسم لوقف انتهاكات الاحتلال الصهيوني وضمان العدالة والأمن للمنطقة العربية بأكملها.

جاءت هذه الدعوة خلال كلمته في الاجتماع الطارئ الـ37 للاتحاد البرلماني العربي، الذي انعقد على هامش أشغال الجمعية الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي. وشدد السيد بوغالي على أهمية توحيد الصفوف لمواجهة الاحتلال الصهيوني، الذي يهدف من خلال ارتكاب الإبادة الجماعية إلى القضاء على القضية الفلسطينية ومواصلة التوسع على حساب دول الطوق، خاصة سوريا ولبنان.

كما حذر من العواقب الوخيمة للعقلية الاستعمارية التي تدفع الاحتلال الصهيوني إلى انتهاك الشرائع والقوانين الدولية، داعيًا إلى التفكير في مبادرات عملية تعزز العمل العربي المشترك وتتصدى لمحاولات جر المنطقة إلى حرب مدمرة.

وفي هذا السياق، دعا بوغالي، بصفته رئيس الاتحاد البرلماني العربي، إلى انسحاب جماعي لأعضاء الاتحاد من قاعة الاجتماعات عند تناول ممثل الكيان الصهيوني الكلمة، كإشارة قوية إلى عزلة هذا الكيان في الساحة الدولية.

وفي ختام كلمته، حثّ السيد بوغالي على ضرورة بذل جهود مكثفة لتمرير البند الطارئ حول القضية الفلسطينية في أشغال الجمعية، مشددًا على أهمية اتخاذ موقف عربي موحد إزاء التحديات المصيرية التي تواجه القضية الفلسطينية، بما يضمن تحقيق العدالة والأمن للمنطقة العربية بأسرها.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios