الصالون الجهوي للإنتاج المحلي والتصدير ببومرداس ..التأكيد على مرافقة التصدير والرفع من القدرات الإنتاجية

الصالون الجهوي للإنتاج المحلي والتصدير ببومرداس ..التأكيد على مرافقة التصدير والرفع من القدرات الإنتاجية

بومرداس
22/10/2024 - 17:33

أكد ممثل وزير التجارة الطيب زيتوني جلال مناد أثناء نزوله ضيفا على  إذاعة بومرداس، أن نهاية السنة ستشهد تنظيم صالونات ومعارض في مختلف انحاء الوطن على غرار صالون وطني للإنتاج المحلي بولاية تلمسان وتنظيم معارض بالولايات الجنوبية، وهو ما سيساهم في خلق فرص أخرى للتسويق، الاشهار والترويج للإنتاج الوطني والتعرف على القدرات الإنتاجية الجزائرية وفرص التصدير.

جاء ذلك على هامش تنظيم فعاليات الصالون الجهوي للإنتاج المحلي والتصديربولاية بومرداس الذي افتتحته والي بومرداس السيدة فوزية نعامة الى جانب مستشار وزير التجارة وترقية الصادرات السيد جلال مناد.

 

وتتجلى أهمية هذه الصالونات ضمن مسعى تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال استعراض قدرات الإنتاج المحلي في شتى المجالات حيث تمتلك ولاية بومرداس من الإمكانيات الكبيرة ما يجعلها وجهة مفضلة لكثيرمن المستثمرين. 

من جهتها والي بومرداس تحدثت عن  منح   15 عقد  امتياز مؤخرا في المنطقة الصناعية الاربعطاش، كما انه من المرتقب ان تشرع مصانع جديدة في عملياتها الإنتاجية.

وأكدت السيدة فوزية نعامة ، أن اللجنة الولائية لرفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية تقوم باجتماعات دورية من اجل تطهير العقار الصناعي حيث تمكنت من استرجاع عديد الاوعية العقارية ومنحها لمستثمرين جدد.

هذا وتم تأهيل المنطقة الصناعية الاربعطاش بصفة كبيرة باستكمال أشغال التهيئة التي شملت الربط بشبكتي الغاز والكهرباء ووضع حجر الأساس لإنجاز محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي سيتم استلامها في القريب العاجل، لتسمح للمستثمرين بمزوالة عملهم ، كما تجدر الإشارة الى انه تم منح اكثر من 85 رخصة استغلال فيما يتم استكمال عملية دراسة الملفات للحصول عليها.

طاوس أكيلال

 

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios