الرابطة المحترفة الأولى: اتحاد الجزائر يلتحق بمولودية الجزائر وشباب قسنطينة في الصدارة

اتحاد الجزائر يلتحق بمولودية الجزائر وشباب قسنطينة
26/10/2024 - 20:54

التحق فريق اتحاد الجزائر بمولودية الجزائر وشباب قسنطينة في صدارة بطولة الرابطة المحترفة الاولى "موبيليس" لكرة القدم, عقب عودته اليوم السبت, بالتعادل (0-0) من خرجته إلى الشلف, أمام الأولمبي المحلي, في الوقت الذي عادت فيه شبيبة القبائل إلى سكة  الانتصارات بعد أن أطاحت بضيفها اتحاد خنشلة (1-0), لحساب الجولة السادسة.

ويكون اتحاد الجزائر, قد أضاع فرصة ثمينة لخطف صدارة البطولة المحلية وحيدا ودفع منافسيه المباشرين مولودية الجزائر وشباب قسنطينة للوصافة.

وعقب هذا التعادل, أصبح في رصيد اتحاد الجزائر 12 نقطة, بينما أضحى أولمبي الشلف يحتل الصف ال14 (5 نقاط) رفقة نادي بارادو.

ومن جهته, تنفس فريق شبيبة القبائل الصعداء بفوزه الثمين أمام ضيفه اتحاد خنشلة (1-0). وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب الكونغولي والتر بواليا خلال مجريات الشوط الأول (د27).

نتيجة تضع النادي القبائلي في الصف الخامس (9 نقاط), في حين تراجع اتحاد خنشلة للمرتبة ال11 (6 نقاط) إلى جانب مولودية البيض ونجم مقرة.

وشهدت آخر مقابلة في برنامج الجولة السادسة, فوز ترجي مستغانم أمام ضيفه اتحاد بسكرة بهدف مقابل صفر (1-0) من إمضاء اللاعب حيتالة في الدقيقة ال26 من عمر الشوط الأول.

فوز يخدم كثيرا أمور فريق الترجي, الذي يغادر منطقة الخطر حيث يلتحق بشبيبة الساورة في المرتبة التاسعة (7 نقاط), في حين يواصل اتحاد بسكرة احتلال الصف السادس (8 نقاط) بمعية وفاق سطيف ومولودية وهران.

و كانت الجولة السادسة قد انطلقت أول أمس الخميس حيث اكتفى رائد الترتيب و حامل اللقب, مولودية الجزائر, بتعادل بطعم الهزيمة أمام الصاعد الجديد, أولمبي أقبو (0-0) الذي تمكن من العودة إلى قواعده بنقطة ثمينة.

وعلى ضوء هذه النتيجة, تواصل المولودية تصدرها لترتيب برصيد 12 نقطة رفقة شباب قسنطينة واتحاد الجزائر, فيما التحق الاولمبي  بالمركز الرابع بمجموع 11 نقطة.

وتواصلت هذه الجولة أمس الجمعة, والتي شهدت التحاق شباب قسنطينة بمقدمة الترتيب بعد فوزه أمام ضيفه وفاق سطيف (2-1), في الوقت الذي فجر فيه نجم مقرة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه بعقر الديار على شباب بلوزداد وصيف بطولة الموسم الماضي (1-0).

وبعد افتتاح التهديف "للسنافر" بواسطة فتح الله الطاهر (د 6), نجح لاعب الوفاق, باشا في تعديل النتيجة (د 21) بعد مجهود فردي رائع, لكن فرحة الوفاق لم تدم طويلا, حيث نجح بلحوسيني في تسجيل الهدف الثاني للشباب (د 40).

و يعد هذا الفوز الثالث على التوالي لأبناء المدرب خير الدين مضوي بينما تجرع وفاق سطيف هزيمته الثانية في ست مقابلات.

ومن جانبه, أضحى ''الوفاق'' يحتل الصف السادس (8 نقاط) رفقة اتحاد بسكرة ومولودية وهران.

 و عرفت هذه الجولة مفاجئة في مقرة, تمثلت في فوز النجم المحلي أمام شباب بلوزداد بهدف أمضاه عادل جعبوط في الدقيقة (75) محققا بذلك الفوز الأول للمحليين.

بفضل هذا الانتصار الأول في البطولة, يرتقي أشبال المدرب ليامين بوغرارة للصف ال11 (6 نقاط), بعد بداية موسم سيئة.  أما الشباب فأصبح يحتل المركز الأخير برصيد 4 نقاط, حصدها من أربعة تعادلات, دون أن يحقق لحد الآن, أي فوز خلال الموسم الكروي الجديد.

  أما المباراة الثالثة بين شبيبة الساورة و مولودية البيض فعاد فيها الفوز لأبناء الجنوب الغربي في آخر أنفاس اللقاء بهدف ثمين وقعه اللاعب ريان آقاسم (د 87) ليصعد بذلك الفريق الي المركز التاسع ب 7 نقاط, متجاوزا بذلك مولودية البيض التي تراجعت الي الصف ال11 ب 6 نقاط.

وبملعب 5 جويلية الاولمبي  تعادل نادي بارادو (المركز ال14 / 5 نقاط) أمام مولودية وهران (الصف ال6 / 8 نقاط) بنتيجة (2-2). بعد ضغط على مرمى المنافس تمكن النادي العاصمي من افتتاح باب التسجيل قبل نهاية الشوط الاول عن طريق صوكو  (د43) بعد خطا فادح في اخراج الكرة بالرجل من الحارس الوهراني رحماني.

و في الشوط الثاني نجح ابناء الباهية من تعديل النتيجة بواسطة دهار (د59) عن طريق ضربة جزاء اعلنها الحكم بعد احتكامه لتقنية الفار.

قبل نهاية المباراة بدقائق تمكن نادي بارادو من تسجيل الهدف الثاني عن طريق بولبينة (د83) لكن المولودية الوهرانية تمكنت من تعديل الكفة لحظات بعد ذلك بواسطة بوخلدة (د87) مستفيدا من خطا فادح ارتكبه الحارس.

النتائج   الكاملة والترتيب للجولة السادسة

النتائج الكاملة والترتيب لمقابلات الجولة السادسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس" لكرة القدم التي جرت أيام الخميس, الجمعة والسبت :

الخميس 24 أكتوبر :

- مولودية الجزائر- اولمبي أقبو                        0-0          

الجمعة 25 أكتوبر :

- نجم مقرة / شباب بلوزداد                                1-0

- شباب قسنطينة / وفاق سطيف                     2-1  

- شبيبة الساورة / مولودية البيض                   1-0

- نادي بارادو / مولودية وهران                         2-2

السبت 26 أكتوبر :

- جمعية الشلف / اتحاد الجزائر                         0-0

- شبيبة القبائل / اتحاد خنشلة                        1-0

- ترجي مستغانم / اتحاد بسكرة                     1-0

 

-- الترتيب :                                        نقاط        لعب

1. مولودية الجزائر                                12      6

--.. شباب قسنطينة                            12      6         

--. اتحاد الجزائر                                    12      6 

4. اولمبيك اقبو                                  11       6

5. شبيبة القبائل                               8        6        

--. مولودية وهران                          8        6

9. شبيبة الساورة                              7        6   

--.ترجي مستغانم                           7        6 

11. اتحاد خنشلة                              6        6

--. مولودية البيض                         6        6  

--. نجم مقرة                                   6        6

14. نادي بارادو                                 5        6

--. جمعية الشلف                           5        6  

16. شباب بلوزداد                           4        6 .

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios