بوسليماني للإذاعة: سنرد في الميدان على مروجي عدم جاهزية الجزائر لاحتضان الألعاب المتوسطية

محمد بوسليماني
07/03/2022 - 17:59

أكد وزير الإتصال، محمد بوسليماني أن كل المنشآت الرياضية والمرافق المخصصة للصحافة جاهزة لاستقبال ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران خلال الصائفة القادمة.

وخلال زيارة تفقدية قادته هذا الاثنين إلى ولاية وهران للوقوف على مدى جاهزية المرافق قال بوسليماني لإذاعة وهران إن "الأخبار المغلوطة التي كانت تروج لعدم جاهزية الجزائر لهذا الحدث الهام نرد عليها في الميدان وبالملموس"، كما أضاف "أن مدينة وهران جاهزة لاستقبال ضيوف الجزائر خلال الفترة الممتدة من 25 جوان إلى 6 جويلية 2022 وأنه واثق من نجاح هذه الألعاب بفضل عمل وجهود الجميع".

ودعا وزير الإتصال رجال الاعلام والمؤسسات الاعلامية العمومية والخاصة في تقديم الصورة الحقيقية والجميلة عن الجزائر والترويج داخليا وخارجيا ليس فقط لمجهودات الجزائر في إنجاح الألعاب المتوسطية، بل أيضا للموروث الثقافي والسياحي الكبير الذي تزخر به بلادنا".  

في سياق متصل أكد بوسليماني أن "الصحافة الأجنبية ستكون حاضرة بقوة لتغطية هذا الحدث الرياضي، وان هناك 60 وسيلة إعلام أجنبية معتمدة بالجزائر مع إحتمال قدوم عدة وسائل إعلامية أخرى".

من جانب آخر، أشار وزير الإتصال ان "قطاع الإعلام والإتصال يملك تجربة كبيرة في تغطية مثل هذه التظاهرات الرياضية الكبيرة ولذلك سيتم وضع جميع الإمكانيات لإنجاح وتسهيل عمل الصحفيين لتغطية هذا الحدث الهام".

بالمقابل وجه  وزير الاتصال رسالة إلى كل الجزائريين وبالأخص سكان مدينة وهران والسكان المجاورة لها للترويج لهذه الألعاب المتوسطية من خلال حفاوة الإستقبال والسهر على نظافة المدينة قبل وأثناء وبعد الألعاب".

وفي ختام تدخله وجه بوسليماني رسالة إلى رجال الإعلام طالبهم فيها بضرورة تضافر الجهود سواء اللذين ينتمون إلى القطاع الخاص أو العمومي من صحافة مكتوبة إلكترونية أوالسمعي البصري ووضع اليد في اليد لإنجاح تغطية شاملة لألعاب البحر الأبيض المتوسط" كما وجه وزير الإتصال بمناسبة إحياء اليوم العالمي المصادف إلى 8 مارس تحياته لكل عاملات القطاع".