بلمهدي: الوزارة الأولى تدرس مع اللجنة العلمية إمكانية فتح العمرة للجزائريين

عمرة.
07/03/2022 - 19:04

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم الاثنين بخنشلة أن الوزارة الأولى تدرس بالتنسيق مع اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا إمكانية فتح العمرة للجزائريين.

وأكد الوزير، خلال كلمة ألقاها على هامش تدشين مسجد مالك بن أنس ببلدية قايس، أن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قامت بمراسلة الوزارة الأولى التي تنتظر بدورها رأي الأطباء من أعضاء اللجنة العلمية الخاصة برصد ومتابعة فيروس كورونا بشأن إمكانية الترخيص ببرمجة رحلات للعمرة للجزائريين من عدمها.

ودعا بلمهدي المواطنين الجزائريين إلى التعامل إيجابيا مع الظرف الصحي الذي تعيشه البلاد والتقيد بتدابير البروتوكول الصحي التي من شأنها المساهمة في خفض أرقام المصابين بالجائحة وتخفيف الإجراءات التي تفرضها السلطات العليا في البلاد.

وبخصوص إمكانية إقامة صلاة التراويح بالمساجد خلال شهر رمضان، أكد الوزير أنه "ستتم عما قريب برمجة اجتماع مجلس وزاري تحضيرا للشهر الفضيل سيتم خلاله اتخاذ القرار المناسب بخصوص هذه الصلاة بعد استشارة أطباء مختصين تبعا للأرقام التي ستمنحها وزارة الصحة بخصوص الإحصائيات الخاصة بعدد المصابين بالفيروس خلال هذه الفترة".

وأشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف لدى إشرافه على مراسم حفل زفاف جماعي لـ60 زوجا بدار الثقافة علي سوايعي بروح التضامن التي أظهرها المحسنون الذين ساهموا في إنجاح حفل الزواج الجماعي الذي استفاد من خلاله العرسان من مبلغ 200 ألف دج والعرائس من خاتم ذهبي وحقيبة مجهزة من كل اللوازم.

وأكد الوزير أن مشهد الروح التضامنية، لاسيما للمحسنات اللواتي شاركن في حفل الزواج الجماعي، ذكره بمشهد الجزائريات اللواتي قمن بالتبرع بحليهن غداة استقلال الجزائر سعيا منهن للمشاركة في بناء الوطن.

ولدى معاينته ورشة إنجاز المدرسة القرآنية "أمهات المستقبل" ببلدية الحامة، أكد بلمهدي أن "المسجد عنوان من عناوين التنمية التي تشهدها ولاية خنشلة التي تعنى ببرنامج خاص لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون".
وأضاف قائلا "ونحن على أبواب شهر رمضان الفضيل، لا شك أن المسجد سيكون محورا ومركزا رئيسيا لخدمة الجانب الاجتماعي والثقافي في الجزائر".

وأشرف الوزير بعدها على معاينة ورشتي إنجاز مسجد "عثمان بن عفان" ببلدية الحامة ومسجد "الكوثر" ببلدية المحمل ونسبة تقدم الأشغال بمسجد "الهدى" بطريق مسكانة ببلدية خنشلة، قبل أن يشرف على وضع حجر الأساس لبناء مسجد "أبو عبيدة بن الجراح" بذات البلدية.

وسيواصل وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوم غد الثلاثاء زيارة العمل التي تقوده إلى ولاية خنشلة، حيث سيعقد لقاء مع الأئمة بقاعة الاجتماعات بالمجلس الشعبي الولائي ويضع حجر الأساس لبناء مسجد عثمان بن عفان ببلدية ششار ويعاين مدى تقدم الأشغال بعديد المشاريع الخاصة ببناء مساجد عبر بلديات بابار وششار وعين الطويلة.