بغالي من ميلة.. نساهم في التصدي لقوى الشر التي تسعى لضرب ثقة المواطن بدولته ومؤسساته

10/03/2022 - 00:20

أعطى المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي، أمسية هذا الأربعاء، إشارة تمديد بث إذاعة الجزائر من ميلة إلى غاية منتصف الليل، خلال إشرافه على إحتفالية خاصة بمناسبة الذكرى الـ13 لإطلاق بث برامج هذه المؤسسة الإعلامية.

وأكد المدير العام في كلمة بالمناسبة، أن ميلة تعتبر ولاية نموذجية في العطاء الوطني والثوري، من خلال قادتها التاريخيين كالمجاهدين البارزين عيد الحفيظ بوالصوف ولخضر بن طوبال، كما أنها منحت لهوية الجزائر من خلال العلامة مبارك الميلي.

قوى الشر تسعى لضرب ثقة المواطن بدولته ومؤسساته

وذكر بغالي، أن ولاية ميلة، وبكل ما تزخر به من رصيد، تحتاج إلى رفع الحجم الساعي لإذاعتها المحلية، "لإشعار المواطن بأهميته"، في خضم قوى الشر التي تحاول ضرب ثقته في دولته ومؤسساته، مؤكدا في ذات السياق أن صوت المواطن سيبقى مسموعا عبر الاثير، وبذلك نكون قد ساهمنا بدفع المؤامرات البائسة الفاشلة التي تستهدف الجزائر.

وخلال الإحتفالية الخاصة بذكرى تأسيس إذاعة الجزائر من ميلة، تم تنظيم ندوة إذاعية بدار الثقافة مبارك الميلي بعاصمة ولاية ميلة، تحت عنوان "الجريمة السيبرانية والأفكار المضللة"، أين أكد الأستاذ المحاضر بجامعة أم البواقي، الدكتور العمري عبد الوهاب، على الخطر الذي باتت تشكله "الفيروسات الفكرية والنفسية" على جسد الأمة، من خلال الاستعمال السيء للأنترنيت من طرف الشباب، مبرزا أن المعلومة المضللة أو المزورة، أصبحت تنخر جسد هذه الأمة التي لا تتمتع بالمناعة الكافية أمام المدخلات الجديدة.

وإعتبر المحاضر، أن وسائل الإعلام اليوم لها مسؤولية كبيرة في صناعة البيئة المناسبة الخالية من فيروسات الأخبار المضللة، من خلال حسن إيصال الحقيقة وإقناع الشباب بلغة الواقع، والتفاعل مع أبنائنا والاستماع إلى إنشغالاتهم.

للإشارة، تم خلال إحتفالية إذاعة ميلة، توزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة التي تم تنظيمها مؤخرا، ضمن البرنامج التراثي التاريخي نوستالجيا، حول أحسن نص أدبي في حب بلادي.

 

سفيان بلاح - إذاعة الجزائر من ميلة

 

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios