اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية تجتمع نهاية الأسبوع بوهران

أعضاء من اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية
10/03/2022 - 11:44

 تعقد اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط اجتماعها العادي نهاية هذا الأسبوع بوهران، وذلك على هامش تواصل استعدادات المدينة لاستضافة النسخة الـ 19 من الألعاب المتوسطية الصيف المقبل، حسب ما علم اليوم الخميس من المنظمين.

وأوضح المصدر نفسه أن العديد من أعضاء اللجنة الدولية يتواجدون منذ الأربعاء بعاصمة غرب البلاد، بينما من المتوقع أن تصل البقية، على غرار رئيس هذه الهيئة، الإيطالي دافيد تيزانو، اليوم.

وهذه هي المرة الأولى التي تجتمع فيها اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تضم بمكتبها التنفيذي رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، عبد الرحمن حماد، بعيدا عن مقرها في أثينا منذ انتخاب رئيسها الجديد وأعضائها الجدد في أكتوبر الماضي، كما أشير إليه.

وعلى هامش الاجتماع، سيقدم رؤساء اللجان الـ 12 الفرعية التابعة للجنة الوطنية لتنظيم الألعاب المتوسطية المقبلة عروضا تتعلق بتقدم الاستعدادات للطبعة الـ 19، "كل حسب مجاله"، يضيف نفس المصدر.

 

وكان رئيس اللجنة الدولية، دافيد تيزانو وأمينه العام، اليوناني ياكوفوس فيليبوسيس، قد قاما بزيارة عمل إلى وهران منذ بضعة أسابيع عبر في ختامها المسؤول الأول عن الهيئة الرياضية المتوسطية عن رضاه التام لتقدم التحضيرات على جميع المستويات.

كما أعرب عن تفاؤله بشأن قدرة الجزائر على تقديم نسخة جيدة للغاية خلال العرس المتوسطي المقبل.

يذكر أن رئيس اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية، الذي تفقد عدة منشآت معنية بالطبعة القادمة للألعاب، كان قد استقبل أيضا من طرف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان بالجزائر العاصمة.

وعبر دافيد تيزانو بعدها ''عن ارتياحه لوتيرة العمل على مستوى الهياكل الرياضية التي من المقرر أن تكتمل خلال الأيام القليلة المقبلة، إضافة إلى التحكم في الجوانب التنظيمية المختلفة، مما يؤكد النجاح المتوقع لهذا الحدث الرياضي''، بحسب بيان صحفي صادر عن مصالح الوزير الأول في نهاية هذا اللقاء.

وتقام الطبعة الـ 19 للألعاب المتوسطية، وهو الحدث الذي تستضيفه الجزائر للمرة الثانية في تاريخها بعد تنظيمها للنسخة السابعة في الجزائر عام 1975، في الفترة من 25 جوان إلى 6 جويلية 2022.