3 مؤسسات ناشئة تفوز بأفضل ابتكار في الصالون الدولي لتكنولوجيات الاعلام والاتصال 2022

الصالون الدولي لتكنولوجيات الاعلام والاتصال 2022
16/03/2022 - 21:33

اختتمت اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، الطبعة الثانية من الصالون الدولي لتكنولوجيات الاعلام والاتصال للمغرب الغربي من خلال تسليم الجوائز لثلاث مؤسسات ناشئة فائزة بمسابقة افضل ابتكار.

و قد تم مكافاة المؤسسات الناشئة الفائزة خلال حفل شارك فيه كل من وزير البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية، مريم بيبي تريكي و وزيرة الثقافة و الفنون صورايا مولوجي.

و فازت بالجائزة الاولى المؤسسة الناشئة "دوكتيس" النشطة في تنظيم التظاهرات في المجال الطبي، و الثانية منحت للمؤسسة الناشئة "غاريني" التي طورت تطبيقا لتسيير مواقف السيارات، فيما عادت الجائزة الثالثة للمؤسسة الناشئة "كلافرزون" التي تعمل على رقمنة المجال الصحي في الجزائر.

و اعتبرت هذه المسابقة "مسرعا حقيقيا لدفع الشركات الجديدة ذات الامكانيات الكبرى" و السماح "باستكشاف و تسليط الضوء على مواهب شابة في فئة الطلبة او الذين اطلقوا نشاطا مبتكرا في مجال تكنولوجيا المعلومات" حسبما تم التأكيد عليه من منظمي الصالون (برولينكوم كونسيلتينغ و ام.ام. للاتصالات) و المنظم تحت شعار "الرقمنة محرك متعدد القطاعات واقتصاد متكامل".

بهذه المناسبة شجع وزير البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية، الشباب من اصحاب المؤسسات الناشئة نظير ابتكاراتهم التي تسهم في تطوير اقتصاد البلاد و كذا المؤسسات المشاركة في الصالون مع ابراز التزامات الوزارة لمرافقة الفاعلين في مجال الرقمنة بالجزائر.

و كان السيد بيبي تريكي قد قام قبل ذلك بزيارة الى الصالون حيث تعرض مؤسسات ناشئة و اكثر من 150 عارضا وطنيا و اجنبيا من بينهم اهم الفاعلين الجزائريين في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال.

و ضم الصالون الذي افتتح يوم الاثنين الماضي بقصر الثقافة مفدي زكريا الفاعلين في مجال تكنولوجيا المعلومات و شكل منبرا للتبادل و التفكير في كيفيات النهوض بالمشاريع.

كما تخللت اشغال الصالون العديد من الندوات و الورشات و التي استقطبت الكثير من الزوار الذين جاؤوا من مختلف ولايات الوطن للاطلاع على آخر الحلول و الابتكارات الرقمية.

و عرف الحدث مشاركة عديد المؤسسات التي عرضت آخر ابتكاراتها و عروضها التجارية على غرار المجمع الوطني اتصالات الجزائر التي قدمت عرضا لفائدة أصحاب المهن الحرة (محامين، محاسبين، أطباء و مهندسين الخ) و الى المؤسسات الصغيرة جدا (اطعام سريع و وكالات سفر و تعليم السياقة).

و كان المعرض فرصة لممؤسستين العموميتين موبيليس و اتصالات الجزائر الفضائية لتقديم جديدهما فيما يخص الاتصالات اللاسلكية.

وكانت شركة الاتصالات الخاصة أوريدو حاضرة أيضا في الصالون حيث اقترح وكلائها التجاريون للزوار آخر العروض و الحلول المبتكرة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من مهنيي قطاع التكنولوجيات اضافة الى الشركة الصينية هواوي التي قدمت آخر حلولها الموجهة لاحتياجات السوق الجزائرية.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios