أزيد من 1.200 تلميذ من ذوي الإحتياجات الخاصة معني بامتحان تقييم المكتسبات لمرحلة التعليم الإبتدائي

وزيرة التضامن
07/05/2025 - 16:02

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, صورية مولوجي, هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة, أن أزيد من 1.200 تلميذ من ذوي الإحتياجات الخاصة, مترشح لاجتياز امتحان تقييم المكتسبات لطور التعليم الابتدائي للموسم الدراسي الجاري.

وفي تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل قادتها إلى عدد من مؤسسات التربية والتعليم المتخصص التابعة لقطاع التضامن الوطني, أوضحت الوزيرة أن "أزيد من 1.200 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة مترشحا لاجتياز امتحان تقييم المكتسبات لمرحلة التعليم الابتدائي للموسم الدراسي 2024-2025, موزعين حسب طبيعة الإعاقة, من بينها السمعية, البصرية والإعاقة الذهنية الخفيفة".

وأضافت أن هذا الإمتحان يهدف إلى "تقييم كفاءات وقدرات هذه الفئة", لافتة إلى أنه تم إعداد دلائل مكيفة خاصة بفئة ذوي الإحتياجات الخاصة, تتعلق بالمواد التعليمة المقررة في امتحان تقييم المكتسبات لنهاية مرحلة التعليم الابتدائي, على غرار الدليل الخاص باللغة الانجليزية.

من جهة أخرى, أفادت مولوجي, أن أزيد من 1.600 تلميذ من ذوي الإحتياجات الخاصة مترشح لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط  لهذه السنة و أن 1024 آخر من ذوي الاحتياجات الخاصة مترشح لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا.

وبنفس المناسبة, أبرزت الوزيرة جهود الدولة والعناية التي توليها لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة, منوهة بدور الطواقم البيداغوجية بما فيهم الأخصائيين النفسانيين الذين يشرفون على مرافقة هذه الفئة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios