أبرز ما نقلته الصحف عن الإذاعة الجزائرية

الإذاعة الجزائرية
21/03/2022 - 10:24

سجلت الإذاعة الجزائرية حضورها بقوة في تقارير الصحف الوطنية الصارة هذا الإثنين، "ملتيميديا الإذاعة الجزائرية" تطرح أهمّ ما جاء في كتابات الصحف:

تطرقت «جريدة أخبار اليوم» إلى تصريحات عضو اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد فيروس كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، لبرنامج "ضيف الصباح" على القناة الإذاعية الأولى الذي كشف أن حاملي جواز التلقيح مُعفَيون من اختبار البي سي أر.

وركزت «جريدة المساء» على تصريحات مهياوي حول البروتوكول الصحي الجديد بالمساجد في رمضان.

 «موقع النهار أونلاين» هو الآخر نقل  تحذيرات المدير العام لمعهد باستور فوزي درار لدى مشاركته في برنامج ضيف التحرير للقناة الثانية الناطقة بالأمازيغية وهي التصريحات التي تفيد بأن  فيروس كورونا لم يختف تماماداعيا الجميع الى الالتزام بالقواعد الوقائية.

في سياق آخر أفردت جريدة «Algérie Eco» الناطقة بالفرنسية مساحة هامة لتصريحات وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني للقناة الإذاعية الثالثة حول وفرةالقمح في الجزائر. 

كما ركزت «جريدة المساء» على طمأنة الوزير للمواطنين بخصوص ضمان وفرة مختلف المنتوجات الفلاحية واللحوم البيضاء والحمراء بكميات كافية تحسبا لشهر رمضان.

وخصصت جريدة «l`expression» الناطقة بالفرنسية  في نفس الإطار حيّزًا معتبرًا لما أعلن عنه وزير الفلاحة عن إجراءات قصيرة وطويلة المدى لوضع حد للمضاربين وضمان الأمن الغذائي للبلاد.