أبرز ما نقلته الصحف عن الإذاعة الجزائرية

الإذاعة الجزائرية
22/03/2022 - 13:29

سجلت الإذاعة الجزائرية حضورها في تقارير الصحف والمواقع الإلكترونية الصادرة هذا الثلاثاء، "ملتيميديا الإذاعة الجزائرية" تطرح أهمّ ما جاء في تقاريرها:

 نقل موقع "وكالة الانباء الصحراوية" تصريحات الخبير الجزائري في القضايا الجيو سياسية والاستراتيجية الأستاذ، احمد ميزاب لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى الاذاعية الأولى حول ممارسات نظام المخزن المغربي المتعلقة بالابتزاز ومحاولة شراء الذمم.

وأبرز موقع شهاب برس تأكيد ميزاب على أن الخطوة غير المسبوقة لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، بخصوص القضية الصحراوية، تعد تهديدا لأمن المنطقة وللأمن القومي الإسباني باعتبار أن نظام المخزن يعتبر طرفا غير موثوقا لا يؤتمن.

ومن جهتها تناولت جريدة " الشروق " ما كشفه المفتش العام بوزارة الموارد المائية والأمن المائي عمر بوقروة عن نسبة امتلاء السدود حاليا بمعدل 37 بالمائة من اجمالي القدرات الوطنية لتخزين الموارد المائية، بكمية تعادل 2.1 مليار متر مكعب.

وخصّصت جريدة «l`expression» الناطقة بالفرنسية، حيّزًا معتبرًا لما صرح به رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي سعيد عياشي بخصوص عدم شرعية موقف  حكومة سانشيز  .