رئيس مجلس الأمة قوجيل يهنئ ''الخضر'' بعد الفوز على الكاميرون

صالح قوجيل
25/03/2022 - 21:47

بعث رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل برقية تهنئة إلى الناخب الوطني لكرة القدم، جمال بلماضي ولاعبي المنتخب بمناسبة تحقيقهم فوزا ثمينا خارج الديار أمام الكاميروني (0-1)، اليوم الجمعة، بملعب جابوما بدوالا (الكاميرون)، لحساب ذهاب مباراة السد المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وجاء في برقية صالح قوجيل التي نشرت على الصفحة الرسمية لمجلس الأمة "ألف ألف مبروك لمحاربي الصحراء الذين انتزعوا فوزا مستحقا سيعزز الأمان في التأهل للمونديال في مباراة العودة، لقد أسعدتم الشعب الجزائري وأبهجتم شبابه وأنتم تحققون هذه النتيجة الايجابية المبهرة لتعززوا أكثر، حلم الجزائريات والجزائريين في رؤية الراية الجزائرية ترفرف خفاقة من خلالكم في مونديال قطر 2022''.

وأضاف قائلا ''لقد كسبتم الجولة الأولى بآداء رائع وروح قتالية عالية وعزيمة وإصرار جزائري بامتياز، من أجل تحقيق رغبة وطموح شعب بأكمله وكل الدعوات إلى الله سبحانه وتعالى للناخب الوطني ولاعبيه لمواصلة الانتصارات والتألق في ملعب تشاكر بالبليدة في شهر مارس، شهر الشهداء''.

بهذا الانتصار يجتاز المنتخب الجزائري المرحلة الأولى بنجاح في الطريق من أجل حضور أكبر عرس كروي في العالم بدولة قطر في نوفمبر المقبل، في انتظار لقاء العودة المنتظر يوم الثلاثاء المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة على الساعة 20:30.

بدوره هنأ الوزير الأول أيمن بن عبد رحمان المنتخب الوطني بعد الفوز الثمين الذي حققه يوم الجمعة أمام الكاميرون، ونشر الوزير الأول بحسابه الرسمي على " فيسبوك" "على قلب رجل واحد، نهضنا من حيث سقطنا" ليضيف أثبتم يا أبطال، أن قاموس الكرة لا يعترف بالمستحيل. تسعون دقيقة أخرى للعبور إلى المونديال بحول الله".

من جهته، هنأ وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، المنتخب الجزائري لكرة القدم عقب فوزه المستحق أمام مضيفه الكاميروني.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة على "فايسبوك" تهنئة الوزير ''هنيئا  للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم انتزاعه فوز مستحق أمام نظيره منتخب الكاميرون برسم المباراة الفاصلة ذهاب المؤهلة لكأس العالم قطر2022. ألف مبروك لأبطالنا محاربي الصحراء على هذا الفوز الذي أدخل الفرحة والإعتزاز في قلوب كل الجزائريين''.

وأضاف نفس المصدر ''تحية شكر وعرفان لجميع الذين ساهموا في هذا الفوز الذي يمنح المنتخب الوطني بقيادة المايسترو جمال بلماضي الأسبقية قبيل خوض مباراة العودة بالجزائر إن شاء الله. الشكر موصول لجميع أفراد الطواقم التقنية الإدارية والطبية تمنياتنا بتحقيق المزيد من الإنتصارات. تحية شكر وعرفان لأنصار محاربي الصحراء الذين كانوا بحق الرجل الثاني عشر فوق الميدان ...شكرا''.

كما بعث رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي ببرقية تهنئة إلى المنتخب الجزائري لكرة القدم عقب عودته بانتصار ثمين 1-0 من ملعب جابوما بدوالاي أمام الكاميرون اليوم الجمعة، لحساب ذهاب مباراة السد المؤهلة لكأس العالم-2022 بقطر.
وكتب بوغالي في حسابه الرسمي على التويتر "ألف مبروك لمنتخبنا الوطني الذي رسم أول خطواته نحو كأس العالم بقطر. رغم انتقادات المشككين أثبت محاربو الصحراء جدارتهم واستحقاقهم وثاروا من أجل ألوان رايتنا الوطنية. كل التوفيق للمحاربين في المباراة الحاسمة".