أبرز ما نقلته الصحف عن الإذاعة الجزائرية

La Radio Algérienne. 10.01.2022
31/03/2022 - 09:41

تواجدت الإذاعة الجزائرية في تقارير الصحف الوطنية، التي تضمنت تصريحات المسؤولين وضيوف برامج مختلف القنوات الإذاعية.

وفي هذا الصدد تطرق موقع جريدة" النهار أونلاين" إلى تصريحات المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، احمد سليماني، لبرنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى حول ترخيص بنك الجزائر للوكالات المنظمة للعمرة بتسديد خدمات المعتمرين بالتحويلات البنكية.

وضمن هذا السياق أبرزت جريدة "أخبار اليوم " توضحيات  أحمد  سليماني، بشأن إجراءات ترشح الوكالات على مستوى المنصة الرقمية الخاصة بتنظيم شعيرة العمرة لموسم 2022 الموافق لـ 1443 هجري، حيث كشف أنه وبعد 48 ساعة من فتح المنصة  تم تسجيل أكثر من 410 وكالة في البوابة وتم إلى غاية الثلاثاء ترخيص 130 وكالة سياحية لمزاولة نشاط العمرة لهذا الموسم مشيرا إلى أن العملية متواصلة إلى غاية مساءاليوم الخميس.

أما جريدة "الشروق"  فنقلت عن ضيف الإذاعة الجزائرية  قوله بأنه لا يمكن تسقيف سعر العمرة لأنها تخضع لرغبات الزبون وطلباته.

وفي سياق اخر، تطرقت جريدة «Algérie Eco» الناطقة بالفرنسية إلى تصريحات مدير التعاون والتبادل الجامعي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أرزقي سعيداني للقناة الإذاعية الثالثة  ضمن برنامج " ضيف التحرير " حول توقيع وزارة التعليم العالي على 75 اتفاقية دولية .

ونقلت الجريدة الناطقة بالفرنسية عن المسؤول قوله "إن الجامعة الجزائرية تنفتح أكثر فأكثر على الدول الأجنبية "