أبرز ما نقلته الصحف عن الإذاعة الجزائرية

La Radio Algérienne. 10.01.2022
04/04/2022 - 10:15

سجلت الإذاعة الجزائرية  هذا الاثنين حضورها في تقارير الصحف الوطنية  و المواقع الالكترونية الاخبارية  والتي تضمنت تصريحات المسؤولين وضيوف برامج  مختلف القنوات .

وفي هذا الصدد نقل موقع جريدة" النهار أونلاين"  تصريحات محافظ صالون الجزائر الدولي للكتاب، محمد إيقرب، لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" حول  الطبعة الـ 25 للصالون  التي اختتمت يوم الجمعة الفارط  و التي كانت في حجم الرهانات. بعد أن تجاوز عدد الزوار عتبة الـ1.5 مليون زائر.

و تطرق الموقع ذاته  إلى ما قاله إيقرب بخصوص الظرف الاستثنائي الذي ميز هذه الطبعة  بسبب الظروف التي أملتها جائحة فيروس كورونا محليا ودوليا. مشيرا في ذات السياق، إلى أن المشاركة في هذه الطبعة كانت قياسية بـ 1250 دار نشر. من بينها 266 دار نشر جزائرية. و324 دار نشر عربية و660 دار نشر أجنبية تمثل 36 دولة.

وضمن هذا السياق أبرزت جريدة "الشروق" ما كشف عنه محافظ صالون الجزائر الدولي للكتاب، فيما تعلق بعصرنة الصالون  من خلال استحداث منصة رقمية لأول مرة سجلت إقبالا  وتفاعلا كبيرين  وسمحت للعديد ممن لم يسعفهم الحظ في التنقل إلى الصالون من  اقتناء الكتب. 

كما تطرقت الجريدة إلى  أسعار  الكتب التي “كانت جد معقولة وفي متناول الجميع" استنادا لضيف الاذاعة

من جانب آخر، خصصت جريدة "Algérie Eco " الناطقة بالفرنسية، حيّزًا معتبرا لتصريحات الخبير الاقتصادي الزراعي على داودي لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة   و التي تفيد بأن للجزائر مصلحة كبيرة في تبني سياسة حقيقية للأمن الغذائي.