أبرز ما نقلته الصحف عن الإذاعة الجزائرية

الإذاعة الجزائرية
05/04/2022 - 09:55

سجلت الإذاعة الجزائرية حضورها في تقارير الصحف  و المواقع الاخبارية الوطنية ،"ملتيميديا الإذاعة الجزائرية" تطرح أهمّ ما جاء في كتاباتها:

تطرقت جريدة "الشروق" إلى تصريحات المدير العام للجزائرية للطرق السيارة محمد الخالدي، لبرنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى، حول  انجاز 32 كلم المتبقية من أشغال الطريق السيار شرق-غرب من الطارف إلى الحدود التونسية قبل نهاية السنة الجارية.

وأبرزت الجريدة نفسها، ما قاله محمد الخالدي عن الانطلاق في انجاز 741 كلم للمنافذ والمداخل على غرار مدخل بجاية-حنيف  و واستلام  68 كلم منه .

كما ركز موقع "النهار أونلاين" على تصريحات ضيف الإذاعة حول الشروع في العمل  بنظام الدفع الآلي على الطريق السيار بداية من العام المقبل، بتجربة تكون لمدة 6 أشهر.

وفي سياق آخر، خصصت جريدة "المساء" حيّزًا معتبرًا لما صرح به عميد جامع الجزائر، محمد المأمون القاسمي الحسيني، لدى نزوله ضيفا على "فوروم الأولى" بأن "من طليعة أهداف جامع الجزائر هو نشر الفكر الإسلامي الأصيل وإبراز صورة الإسلام الصحيحة والرد على كل الدعوات المشبوهة وإبطال ما يسعى إليه الذين لا هم لهم  سوى بث الفرقة والخلاف وتوسيع الفجوة بين الأمة الواحدة". 

كما أفردت جريدة "Algérie Eco " الناطقة بالفرنسية، حيزا معتبرا لما قاله رئيس جمعية منتجي السيراميك الجزائريين، محمد منصف بودربة بأن الخزف الجزائري يتوافق اليوم مع المعايير الدولية وأن المنتجين أصبحوا  يتحكمون في التكنولوجيا  والجودة، مؤكدا أن تجارب التصدير الأولى “مشجعة”.