أبرز ما نقلته الصحف عن الإذاعة الجزائرية

الإذاعة الجزائرية
19/04/2022 - 10:16

تواجدت الإذاعة الجزائرية في تقارير الصحف الوطنية والمواقع الاخبارية، التي تضمنت تصريحات المسؤولين وضيوف برامج مختلف القنوات الإذاعية:

وفي هذا الصدد تطرقت "جريدة النهار" إلى تصريحات المدير العام للأنشطة التجارية وتنظيمها بوزارة التجارة وترقية الصادرات سامي قلي، لبرنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى حول تسجيل 549 ألف و135 تدخلا من أعوان الرقابة وقمع الغش. أسفر عن تسجيل 42 ألف و342 مخالفة كما تم تبعا لتسجيل هذه المخالفات، تحرير 39 ألف و831 محضر متابعة قضائية واقتراح بالغلق لـ 3682 محل تجاري، خلال الفترة بين جانفي ومارس 2022. 

من جهتها نقلت جريدة "الشروق" ما أكده المدير العام للديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته، خالد سوالمية لدى نزوله ضيفا على "الإذاعة الوطنية" بخصوص ضخ أكثر من 5 آلاف طن من بودرة الحليب وتوزيعها على الملبنات خلال السداسي الأول من 2022 مشيرا الى ان "الجزائر تملك مخزونا استراتيجيا يسمح للسلطات بالتدخل لضخ كميات إضافية في السوق".

وفي سياق اخر، ركزت جريدة البلاد على تصريحات كريم بابا مدير السياسة البيئية الحضرية بوزارة البيئة لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثانية والذي أكد القضاء على أكثر من 3ألاف مفرغة عشوائية منذ سنة 2000، عن طريق استحداث مراكز الردم التقني التي تلعب دورا هاما في تقليص انبعاثات الغازات السامة. مشيرا إلى الشروع  في إنجاز33 محطة معالجة للنفايات المنزلية موزعة على مختلف الولايات الساحلية و الهضاب العليا في إطار استراتيجية الوزارة ا الرامية لمعالجة سائل عصارة النفايات المعروف بـ ” ليكسيفيا” للحد من أخطاره على البيئة والمياه الجوفية وحتى الصحة العمومية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة