الخارجية الفلسطينية: ازدواجية المعايير الدولية توفر الحماية للاحتلال الصهيوني

فلسطين
19/04/2022 - 15:57

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية, اليوم الثلاثاء, إن ازدواجية المعايير الدولية باتت توفر الغطاء والحماية للاحتلال الصهيوني وانتهاكاته وجرائمه وتهويد الأماكن المقدسة والتراثية, وتشكل ضربة للقانون الدولي ومصداقية الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المختلفة, وتهدد أركان النظام العالمي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن اكتفاء المجتمع الدولي ببيانات الإدانة والتعبير عن القلق إزاء ما يتعرض له شعبنا, "يشجع الاحتلال, على تعميق مشروعه الاستعماري التوسعي العنصري في أرض دولة فلسطين, ويهدد بتفجير ساحة الصراع وإفشال الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتهدئة الأوضاع واستعادة الأفق السياسي لحل الصراع بالطرق السلمية".

وطالبت مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني, واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لتوفير الحماية الدولية له, بهدف تمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره.

وأدانت الوزارة عدوان الاحتلال المتواصل على المسجد الأقصى المبارك والمصلين والمعتكفين, بما في ذلك استمرار تفريغه وقمع وتنكيل المصلين, وفرض المضايقات عليهم لتسهيل اقتحام المستوطنين والمتطرفين لباحاته.

ونددت الوزارة باعتداءات المستوطنين المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة, والتي تستهدف محاولة فرض السيطرة والسيادة الإسرائيلية على الأماكن المقدسة والمواقع التاريخية والأثرية.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios