روسيا تعلن هدنة إنسانية لإجلاء المدنيين من مصنع آزوفستال في ماريوبول

روسيا
25/04/2022 - 17:50

أعلنت روسيا اليوم الإثنين وقف مؤقت لإطلاق النار, في مدينة ماريوبول جنوب شرقي أوكرانيا, لإجلاء المدنيين الموجودين داخل مصنع الصلب آزوفستال.

وقال ميخائيل ميزينتسيف, رئيس مركز إدارة الدفاع الروسي في بيان إن "القيادة الروسية تؤكد مرة أخرى استمرار عمل الممر الإنساني الذي لا يزال مفتوحا على مدار الساعة منذ 21 مارس الماضي لإجلاء المدنيين (الموظفين والنساء والأطفال) الذين تتحدث حكومة كييف عن وجودهم داخل آزوفستال الذي لا يزال آخر معقل للقوات الأوكرانية في المدينة".

و أضاف : "استرشادا بالمبادئ الإنسانية حصرا, تعلق القوات المسلحة الروسية وقوات جمهورية دونيتسك الشعبية, اعتبارا من الساعة 14:00 (بتوقيت موسكو) من 25 أبريل 2022, من جانب واحد كل الأعمال العدائية, وتنسحب وحداتها لمسافة آمنة وستعمل على ضمان خروج فئات المواطنين المذكورة بأي اتجاه يختارونه".

ودعا البيان, الجانب الأوكراني إلى تأكيد استعداده لبدء العملية الإنسانية من خلال رفع الأعلام البيضاء على امتداد مساحة آزوفستال أو في اتجاهات محددة.

وكانت الأمم المتحدة دعت أمس الأحد إلى "وقف فوري" لإطلاق النار في ماريوبول للسماح بإجلاء المدنيين المحاصرين في المدينة الأوكرانية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios