أبرز ما نقلته الصحف عن الإذاعة الجزائرية

الإذاعة الجزائرية
11/05/2022 - 10:29

سجلت الإذاعة الجزائرية حضورها في تقارير الصحف والمواقع الاخبارية الوطنية هذا الأربعاء "ملتيميديا الإذاعة الجزائرية" تطرح أهمّ ما جاء في كتاباتها:

تطرقت "جريدة الشروق" إلى تصريحات المفتشة المركزية بالمفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، سامية منصوري، والتي أكدت لدى نزولها ضيفة على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، أن مواضيع الاختبارات، ستكون في متناول التلاميذ وخالية من التعقيدات، مذكرة بالتعليمات التي أسداها وزير التربية الوطنية لأعضاء اللجان المكلفة بإعداد المواضيع المتعلقة بضرورة أن تكون هذه الأخيرة ضمن ما تناوله التلاميذ حضوريا بالمؤسسة التعليمية خلال الفصول الدراسية الثلاثة.

وبدوره نقل موقع " النهار أونلاين" ما كشفته سامية منصوري عن تسجيل مليون ونصف مليون مترشح لامتحانات شهادة البيام والبكالوريا شهر جوان المقبل، 740 ألف مترشح لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا، فيما بلغ عدد المترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط 738 ألف مترشح. للموسم الدراسي 2021-2022.

وفي سياق اخر، تضمنت "جريدة الشروق" تصريحات وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة الناطقة بالفرنسية والذي أوضح أن الإصلاحات التي تم مباشرتها على مستوى القطاع، أدّت إلى خفض عدد مستوردي الأدوية من 100 إلى 25 مستوردا وخفض عدد الموزعين إلى حدود 286 موزعا، مشيرا في ذات الوقت إلى  اعتماد 31 وحدة جديدة لإنتاج الأدوية خلال الأشهر الستة الأخيرة ليصبح عددها الإجمالي حاليا 196 وحدة للإنتاج.

أما جريدة المساء فعادت إلى تصريح الوزير والذي أكد أن الدولة الجزائرية ماضية ومصممة على إرساء قواعد جديدة للشفافية تمكنها من الدفاع عن مصالحها من خلال تطبيق مبدأ رابح–رابح في التعامل مع جميع الشركاء الأجانب مؤكدا بأن السوق الجزائرية منفتحة على الجميع.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة